الرئيسية > الإيمان والكفر > خمسة عشر سببًا رائعًا لأن تكون ملحدًا

خمسة عشر سببًا رائعًا لأن تكون ملحدًا

يحتج البعض على الملحدين وينكرون أسلوب حياتهم الخالي من الإله ويزعمون أن الحياة بدون الإيمان بوجود الله مدعاة للحزن والإكتئاب. وغالبًا ما يأتي تبريرهم للإيمان بأنهم لا يتصورون أن يحيوا بدون وجود الله أو أن الحياة ستصبح بغير ذات معنى لو أنهم عرفوا أن الله مجرد خرافة صنتعتها البشرية. ولكني كملحد أقول أن هناك عدد كبير من المزيا التى نتمتع بها نحن الملحدون ولا يقدر على التمتع بها أصحاب الاديان. القائمة التالية هي دليل على أن حياة الملحد ليست خالية من الهدف ومليئة بالكثير من المعاني السامية:

  1. أنا كملحد تكون مرجعيتي الاخلاقية مبنية على الظروف التي سوف اتخذ فيها قرارتي. أما أن اتبع مجموعة من القواعد المرجعية الثابتة والمطلقة مثل أن “الكذب في عمومه حرام” بدليل القرآن { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله } [ النحل : 105 ]، فذلك يحد من قدرة الناس على أن يتخذوا قراراتهم الصائبة بأنفسهم بناءً على ظروفهم الحالية. ولكن هل هناك ظروف معينة “تحتم” علينا “أخلاقيًا” أن نقوم بالكذب؟ قبل أن تجيب عليك بأن تنظر إلى ما بين علامات التنصيص. ليس سئوالي عن إذا ما كان هناك مواقف مباح فيها الكذب، بل إن سؤالي يتناول أن تكون الأخلاق هي الوازع الذي يحتم عليك أن تذكب في ظروف معينة وإن لم تكذب ساعتها فسيكون قولك للحقيقة عملاً غير أخلاقي. ولكن ما هي هذه الظروف التي سوف تجعل الكذب أخلاقيًا؟ تخيل أن هناك مجموعة من أطفال المدارس قد ضلوا الطريق أثناء رحلة مدرسية وحل الظلام وهاجمتهم مجموعة الأشرار السكارى، وهرب الأطفال منهم ودخلوا بيتك وحكوا قصتهم فرق قلبك لهم فآويتهم. وجاء المجرمون يسألونك عما إذا كان الأطفال قد دخلوا منزلك. هل يحتم عليك هذا الموقف أن تكذب لكي تنقذ هؤلاء الأطفال المساكين؟ أعتقد أن الكذب في هذه الحالة هو الاختيار الأنسب أخلاقيًا. الملحدون لديهم القدرة على تقدير الصواب من الخطأ من تلقاء انفسهم بدون الحاجة إلى نصوص جامدة قديمة لا تلبي حاجات التطور البشري وتفتقد إلى التوازن.
  2. يفهم الملحدون الحوادث والكوارث على أنها من نتاج الطبيعة وليست ناتجة من غضب الرب أو أن الرب قدد خطط لذلك ووضعها ضمن خطته الغيبية. ويحاول الملحدون التعلم من هذه الحوادث والكوارث بدلاً من التسليم بحتمية عدم امكانية تجنب المقدر والمكتوب. لا وجود للمقدر والمكتوب في عقلية الملحد. كل الحوادث والكوارث تحدث لأسباب معينة. نعتقد نحن الملحدون أن البشرية بدراستها لهذه الأسباب العلمية يمكنا تجنب الكثير من الحوادث والكوارث في المستقبل. وبهذا نستطيع انقاذ المزيد من الأرواح. أما إذا اعتقدنا جميعًا أن “المكتوب على الجبين لا زم تشوفه العين” أو أن الله قد قدر الأقدار والحوادث ومهما فعلنا فلسنا قادرين على تغيير خطته الجهنمية هذه، فلم إذن عناء المحاولة؟ كما أن الملحد لا يتسائل إذا كانت هذه الحوادث والكوارث جاءت كعقاب إلهي على خطايانا. فالملحد يعلم بحتمية وجود السبب لكل نتيجة، فالطريقة التي نحيا بها هب التي تحدد مسار حياتنا. يمكنك أكل الكثير من الدهون الكربوهيدرات، ولكن في الغالب سوف يزداد وزنك وتصبح بدينًا أو مريضًا أو كلاهما. ولكن إذا سقطت طائرة على منزلك أنت وليس منزل جارك فإنها مجرد حادثة وصدفة، إذا وجدت ورقة بمئة دينار / جنيه / ريال على الرصيف فذلك مجرد صدفة. كل هذا مجرد صدفة، ولا وجود للقدر وليس نتيجة العناية الإلهية أو غضب الله علينا. الحياة مليئة بالمصادفات والأحداث العشوائية. وذلك قد لا يكون جذابًا وأحيناًا يكون غير مريحًا للبعض منا. ولكن إليكم مثال آخر. ماذا لو أنك فقدت مجموعة من أعز الناس إليك في حادث سيارة عشوائي لم يكن نتيجة خطأ بشري  أو نتيجة لسوء تصميم الطريق أو الخدمات المقدمة عليه. ولكن كان كل شيء مثالي ولم يكن هناك أي طرف يمكن توجيه اللوم إليه.  أي الأمرين سيكون أهون علينا؟ أيكون أهون علينا ان نعلم أن هذه الحادثة قد حدثت بسبب الحظ العاثر. أو أن الله كان بإمكانه انقاذهم وهو قادر على كل شيء، ولكنه لم يفعل وترك أحباءك يموتون؟ هل سيكون من الهين عليك ساعتها أن تتساءل إن كانت دعواتك وصلواتك لهم بأن يصلوا إلى وجهتهم سالمين غير كافية؟ أو تتسائل إذا كان اللع غاضبًا منك أو غاضبًا عليهم؟ هل كان عليك إذن أن تدعوا الله أو تصلي له أكثر لعله كان استجاب لك وأنقذهم من موتهم المحقق؟ يرتاح الملحدون من ذلك كله لمعرفتهم بأن لا وجود للقدر أو المكتوب من قديم الأزل وليس هناك وجود للوح المحفوظ إلا في أدمغة المؤمنين.
  3. للحياة كملحد فائدة أخرى تتعلق بمعاملة الناس. فأنا أعامل الناس على اختلاف أساليب حياتهم وأفكارهم ومعتقداتهم بدون أدنى تفرقة. لا أقلق من كون اسلوب حياة انسان آخر قد يتعارض مع ديني وبذلك أعتبره مليئ بالخطيئة والفسق والفجور. فحياة الناس الخاصة لا تهمني ولا تسبب لي مشكلة نفسية. ولا اعتبر نفسي مسؤولاً عن انقاذهم من شرور انفسهم وسيئات أعمالهم أو أنصب نفسي هاديًا للبشرية حتى لا تقع في براثن ذلك الإله الجبار الذي سوف يعذبهم لا لسبب إلا أنهم تصرفوا على طبيعتهم بدون أن يسببوا الأذى للآخرين. فلو كان هناك من خالق بالفعل، فهو الذي خلق البشر وغرس فيهم طبائعهم وغرائزهم.
  4. لا يعيش الملحد في ظل خوف دائم من التحريق في الجحيم إلى الأبد. فهذه وحدى من أصعب الأفكار في حياة المؤمنين، ولهذا تجدهم في بكائية دائمة سواء كانت داخلية أو خارجية مثل ما نشاهده في في صلوات التجهد والتراويح والصلوات في المناسبات الدينية مثل الحج والعمرة وغيرها. وعلى الرغم من حب المؤمنين الشديد لفكرة المكافئة في الآخرة بدخول الجنة فإن ذلك لا يلغي رهبتهم الدائمة وقلقهم الشديد ألا يتحقق لهم ذلك ويضطرون إلى المكوث بضعة آلاف من السنين في الجحيم. ولكن أليس إذا حدث ذلك -لا قدر الله- فسيشفع فيهم النبي المصطفى؟ ولكن ماذا لو جاءت شفاعته متأخره؟ ماذا لو لم يكونوا من الفرقة الناجية؟ ماذا لو … ماذا لو… قلق دائم. أعزائي المؤمنين، حتى تتخلصوا من ذلك الشعور الرهيب المخيف والقلق من دخور النار، لا بد لكم أيضًا من التخلص من هذا الوهم الذي اسمه الجنة. أنا تخلصت من الاثنين معًا.
  5. يقوم الملحدون بأفعال الخير ليس لأن ذلك قد ملي عليهم أو لأن ذلك سوف يكسبهم العديد من النقاط في حسابهم بنكهم السماوي من الحسنات، لا أعزائي. الملحدون يفعلون ذلك بوازع داخلي وبإملاء من ضمائرهم. وعندما نفعل الخير فنحن نفعله لأننا نريد ذلك وليس لأننا نحاول أن نتمسح أو ننافق الإله حتى يرضى عنا. يساهم الملحدون بأموالهم في تمويل مشروعات خيرية تأتي بنفع حقيقي على المجتمع بدلاً من أن يعطوها لعبد المعطي الذي يلف ويدور أثناء صلاة الجمعة حتى يشرب بها معسل طوال الأسبوع ولا ينفق مليم واحد على المسجد وتظل صنابيره خربه وحماماته غير نظيفة ورائحته عفنة على الدوام بينما هو يقوم بسرقة اموال المؤمنين السذج. حتى وان كان عبد المعطي أمينًا ويقوم بالحفاظ على أموال المسجد، فإنها في النهاية يتم صرفها على حوائط المسجد وتزينيها بنصوص دينية لا تزيد مرتاديه إلا خضوعًا ودجانة ولا تأتي بنفع حقيقي ملموس على المجتمع المحيط.
  6. يعرف الملحلدون المعنى الحقيقي للحب والتسامح. فأنا أسامح من يسيء إلي فقط لأني أريد فعلاً أن أسامحة، وليس لأن هذا ما يريده كائن خرافي يسكن فوق السحاب، تمديداته الصحية خربة وتنقط علينا من حين لآخر. نعلم أن الجميع يخطئ من وقت إلى آخر، ونتسامح معه لأننا أنفسنا نخطئ أحيانًا، وليس لأن الله أمرنا بأن نتسامح مع فلان ونقتل رقبة فلان. ولهذا فنحن الملحدون نشعر بشعور مختلف عندما يكون الحب نابع من داخلنا، نشعر بمشاعر حقيقية وغير مزيفة، كما أنها أيضًا لا علاقة لها بزيادة رصيدنا من الحسنات. نحن نحب شخص ما فعلاً لأننا نحبه هو لشخصه هو وليس كما يحب المؤمنون ويكرهون. فالمؤمن يرى أن الحب النابع من الداخل لفتاة من الممكن أن تصبح زوجته المستقبلية خطيئة لابد لها من الاستغفار والكثير من الصلوات والوضوء. لهذا ترى الاسلام لا يعرف العلاقة بين الزوجان أنها علاقة حب، بل هي مودة ومعاشرة بالحسنى من الممكن أن تتوج بزواج ثاني وثالث ورابع، وطالما هناك العشرة الطيبة فلا حق للزوجة أن تطلب الحب من زوجها. أما الزواج عند الملحدين فهو مختلف، يمكنك بكل ثقة أن تقول أن كل زوجين من الملحدين يحبون بعضهم حبًا حقيقيًا وليس مزيفًا ولم يكن دافعهم ممارسة الجنس في الحلال أو اكمال نصف الدين. كما أن المؤمن يكره لأسباب تافهة، مثل أن يكره أصحاب الديانات الأخرى فقط لأنهم يؤمنون بإله وهمي مختلف عن إلهه هو الوهمي. فالمؤمن يريد للبشرية أن تشترك في وهم واحد ولا يكون هناك تعدد في الأوهام. لذلك تراه يكره بشدة كل من يخالف عقيدته ومذهبه وحتى طريقته. وهو مدفوعًا إلى ذلك عن طريق أمر سماوي مباشر بالكره والبغض.
  7. يقبل الملحد بحقيقة أن المعرفة البشرية غير مكتملة، وأن هناك العديد من الحقائق لم تكتشف بعد. العلم يتقدم ويخطو خطوات واسعة كل يوم مقدمًا لنا العديد من التفسيرات التي كنا حتى سنوات قليلة نعتبرها من الغيبيات. وإن لم تكن لدى البشرية اجابة مقنعة بعد تفسر أصل الحياة والكون، فإن ذلك ليس مبررًا كافيًا لأن نختلق إلها لكي ننسب له الفضل في وجودنا. معرفتنا بالكون من حولنا لا تزال متواضعة، لماذا يتوجب علينا أن نقول أن الله وحده يعلم كل ما نجهل، أليس ذلك مدعاة للكسل والجمود والرضوخ للواقع بدلاً من محاولة البحث عن إجابات شافية حقيقية بدلا من ملئ الفراغات بالأوهام والكائنات الخرافية. ببساطة نحن لا نعرف بعد أصل الكون. لماذا لا نتقبل هذه البساطة وبدلا من ذلك قمنا بنسج الأساطير وصدقناها وأصبحت إيمانًا يتقاتل الناس عليه ويموت الآلاف يوميًا بسبب تلك الأوهام.
  8. نحن الملحدين نعلم أن لا وجود للخطيئة في حياتنا. ويمكن للبشر فعل كل الأشياء الطبيعية التلقائية التي تصنفها الأديان تحت بند الحرام. من الواضح طبعًا أني لا أتكلم عن القتل أو السرقة أو أية جريمة أخرى. أنا فقط أتكلم عن أن البشر يمكنهم أن يتصرفوا على طبيعتهم ولا داعي لأن يقوموا بالإدعاء أو التمثيل وظهور بمظهر مخالف لطبيعتهم. أو أن يتجنبوا فعل أشياء عادية لا تضرهم ولا تضر من حولهم فقط لأن الله لا يحبك أن تفعلها. فالملحد يمكنه شرب الخمر وأكل الخنزير وممارسة الجنس مع من يحب بدون أن يشعر أنه يقوم بفعل يستحق عليه العقاب بعكس المؤمن الذي يفعل نفس الأشياء. كما أنه لا وجود للذة الحرام عندنا معشر الملحدين. فأنا أعرف شعور المؤمن الذي يختلس النظر إلى صدر إمرأة جميلة مثلاً وهو يعلم أثناء ذلك أنه لا يغض البصر كما امر الحبيب المصطفى وتصيبه نشوة مؤقتة جراء ذلك الفعل الحرام الذي يمكن إلغاؤه بركعتين والقليل من الاستغفار.
  9. الملحد يتمتع بالتفكير والتصرف الاستقلاليين بدون أن تخضع تصرفاته لضغوط خارجية من الله أو من الناس. الملحد يتمتع بكتمل الحكم الذاتي على نفسه ولا ينازعه في ذلك أحد. يمكن للملحد أن يقوم بدراسة العلوم على شتى أنواعها وألوانها بدون القلق من فكرة العلوم المحرمة. يمكنني أن أحضر دروسًا تناقش نظرية التطور من دون أن يشكل ذلك خطرًا على معتقداتي. الملحد يمكنه العمل في شتى الأعمال بدون القلق من كون عمله محرم أو أن رزقه حرامز كما يمكن للملحد الاستثمار في شتى أنواع الأسهم بدون أخذ الإذن من هؤلاء الجهلة بالاقتصاد.
  10. الملحد يعلم أنه ليس عيبًا أن نغير من أفكارنا أو آرائنا. ليس عند الملحدين من دوجما أو عقيدة معينة. عقيدتنا هي الحياة والحياة متغيرة ولهذا ليس عيبًا أن تتغير آراءنا. العلم أيضًا ليس له عقيدة أو ثوابت لا ينبغي عليه تعديها. وعندما يثبت لي أحدهم أني على خطأ لا أشعر بالحزن بل على العكس فإني أسعد لأني قد تعلمت شيئًا جديدًان تمامًا كما يثبت أحدهم خطأ نظرية ما، لا يغضب واضع النظرية، ببساطة لأن هذه هي الطريقة التي يعمل بها العلمح توضع النظريات لكي يتم نقضها. ولا يمكنك وضع نظرية ما إلا عندما تحدد الطريقة الواضحة والمباشرة لنقض هذه النظرية. هذه هي الطريقة التي تزداد بها المعرفة البشرية وهذا مهم جدًا لنا كملحدين ومن المفروض أن يكون مهمًا لكل البشرية. وعلى هذا فإن الملحدين لديهم القدرة على طرح كل أنواع التساؤلات بدون الشعور بالحرج أو الخوف من أن يكون تساؤله محاولة لأن يكون ندًا لله. نطرح كل أنواع الأسئلة ونحاول أن نجد لها اجابات مقنعة. وعندما نجد الإجابة، لا نتورع في تغيير مواقفنا والاعتراف بأخطائنا.
  11. الملحدين لا يقبلون استخدام المؤمنين لله كمبرر للأعمال الإجرامية أو اللاأخلاقية. فعندما يقوم أحد أو جماعة ما بعمل بشع، فهذا العمل بشع في حد ذاته ولا يشكل دينهم أو معتقدهم أية فروق، سيظل الجرم الذي ارتكبوه عملاً بشعًا مهما كان دينهم. وعلى العكس من ذلك، يقبل الملحدون تحمل كافة المسؤوليات الناجمة عن أفعالهم، فلا نقوم بأعمال وحشية لإرضاء أو للدفاع عن كائن خرافي. فالينزل هو إلى الأرض لو شاء ويدافع عن نفسه.
  12. لا يشعر الملحدون بذنب الخطيئة البشرية الأولى لجدهم آدم. ولا يعتقد الملحدون أن الانسان كائن ملعون أو مطرود من أية عناية إليه مفترضه وأن عليه تحمل أعباء أسطورة سخيفة حتى يعود إلى جنة لم تكن موجودة أصلاً. إن مجرد الوجود في هذه الحياة معناه التكليف عند المؤمنين. إنك بمجرد ن تولد في هذه الدنيا يتوجب عليك أن تطلب المغفرة من الله. أليس ذلك سخيفًا؟
  13. يعلم الملحدون أن الانسان عليه البحث في داخله عن حلول لمشاكله. نحن لا نضطر لرشوة الإله بالصلوات والدعوات حتى يهز طوله ويتدخل لينقذنا من محننا. نحن نأخذ زمام المبادرة فنعلم ما ينبغي علينا فعله ثم نقوم بالفعل. القيام بالأفعال هو ما يغير مسار الأحداث وليس الدعوات ولا الصلوات.
  14. والالحاد يحرر المرأة ويجعلها تخرج عن سيطرة الرجل الأزلية ويعلمها أنه لا ينبغي لأحد أن يعاملها كجارية أو مواطنة من الدرجة الثانية. الإلحاد يجعل المرأة مستقلة في قراراتها وتقريرها لمصيرها. الأديان قد اخترعها الرجل من أجل أن يسيطر الرجل على البشرية كلها برجالها ونسائها. ولا عجب من أن ترى المرأة تعامل بإذلال في أغلب الديانات وتقوض حريتها الشخصية والاجتماعية وحقوقها المدنية من أجل جعلها دومًَا كيانًا ملتصقًا تابعًا للرجل.
  15. وأخيرًا يتمكن الملحد من مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى والاستمتاع بقراءة كافة أنواع الكتب بدون الشعور بذنب داخلي بأنه يعرض نفسه لأفكار كفرية أو شركية. يمكن للملحد أن يشاهد فيلم الرسالة بدون قلق من أن تصيبه لعنة العشرة المبشرين، ويمكنه الاستماع إلى أحمد عدوية وأم كلثوم ومعروف الرصافي ومحمد عبده بدون خوف أن يصيبه مزمار الشيطان بالصمم. كما يمكننا قراءة كافة أنواع المؤلفات البشرية بدون الشعور بأن الشيطان يحاول المس بإيماننا لو قرأنا في نظرية التطور أو قرأنا وليمة لأعشاب البحر.
Advertisements
  1. anwarica
    فبراير 16, 2008 عند 7:38 م

    لقد نسيت رقم 16 😀
    16. وإن كان هناك إحتمال 1% أن الإلحاد خطأ فسأخسر الآخرة .. وإن كان هناك احتمال 1% أن الإيمان بالله خطأ فلم يخسر المؤمن شيئاً 😀

    هل سمعت عن إسماعيل أدهم؟ إنه الملحد الذى قال أنه يشعر بالسعادة والفرحة .. ثم مات منتحرا! انظر كيف نهايته!

    تفضل الحلقة الأولى من سلسلة المواضيع الموجهة للملحدين:
    http://anwarica.wordpress.com/2008/02/16/for-arabic-atheists-e1
    ولا تنسى متابعة موضوع “ألف مبروك لكل ملحد” .. وبالتوفيق إن شاء الله.

    • مهندس يوسف
      أبريل 23, 2016 عند 1:15 ص

      بل لو ان هناك احتمال عشر العشير من المعشار باننا نحن المؤمنين بالملك العلام على خطا فما خسرنا شيئا لان الاسلام الحقيقي يرتقي بالإنسان الى السمو والحياة الطيبة وان كان الملحد على خطأ بنفس نسبة الخطأ فقد وجبت له النار خالدا مخلدا مادامت السماوات والارض واذا شاء الملك وثبتني على دينه وبقي هذا الكافر على كفره لنلتقين يوم القيامة انا من الجنة وهو من النار اسال الله الملك القوي المتين ان ينتقم من امثال هؤلاء ويشفي صدورنا بقتلهم

  2. أم عبد الله
    مارس 2, 2008 عند 9:47 ص

    كل كلامك مع احترامي لك خطأ، فالكذب حلال في الإسلام في ظروف معينة، والبحث عن أسرار الكون امرنا الله به وطلب منا التفكر في أصل الخلق وهذا اصعب شيء(قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق) وعباس بن فرناس بدأ يفكر في اختراع الطائرة بسبب آية قراها، والحب في الإسلام غير مرفوض، والذين يتهمون الإسلام بالتعدد لهم عاشقات، ولاتنس ان الرجل من حقه الزواج بثانية وفي نفس الوقت الزوجة حرة في طلب الطلاق والزواج بآخر وإإذا كان الملحد فرح بحريته إذن فهو فرح بمعاشرة امراة ملحدة مثله تعاشر غيره في نفس الوقت، الإسلام ياأخي دين النظافة والطهارة والحرية لمن يعمل به، ولو نحن مخلوقون بدون إله فهذا سيء وفي هذه الحالة إذا لم تنل ماتتمناه ستنتحر، أما من له إله يطلب منه العون، والذل غلى الله ليس معناه هو معناه عند العباد، ولكن كما لو انت اخطأت في حقي، مثلا دخلت بيتي واكلت عندي واحببتك وساعدتك (وهذا حال الله معنا)ثم ضربت ابني وظلمته وسرقت بيتي فماذا سأفعل ؟ أنا بشر سأطردك شر طردة بلا رجعة ولو قبلت قدمي، اما الله فلانه خلقك سيقبل ذلك وتضرعك وتوبتك وسيعطيك فرصة أخرى، ولاتنس ان الله غفور رحيم والرعب الذي تتكلم عنه، ليس رعبا كما تتخيل فالرعب من الناس له طعم بشع ،هلع مختلط بكره وتمني هلاك من يفزعك اما الخوف من الله فهو مختلط بالرقة والرجاء بالمغفرة(قل ياعبادي الذين أسرفوا على انفسهم لاتقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا) ولاتنس اننا عائدون إليه لانه خلقنا للخلود وليس للفناء لانه يحبنا، والبكاء بين يديه يعزك ويزيدك رفعة والملحد لايتذلل إلى الناس ولكنه ربما يقع في ورطة يتذلل إلى العباد ويقبل الأقدام لان حياته غالية عليه، آيات الله كثيرة وله حكمة في كل شيء وسترى آياته إن عاجلا أو آجلا واتمنى ان تراها قبل ان تهرم حتى تستمع بحياتك قبل فوات الاوان،

  3. أم عبد الله
    مارس 2, 2008 عند 10:02 ص

    الذي يدل أن الله رحيم انه تركك تسخر منه وهو قادر على إهلاكك بذبابة وليس بصاروخ، ومن قال لك أن الله امرنا بأعمال إجرامية للدفاع عن نفسه، أن المسلم الذي يرفع السلاح ليدافع عن نفسه ضد عدوان ليس مجرما، والاسلام حرم قتل المسالمين والنساء والأطفال ورجال الأديان المخالفة الذين يعبدون الله وقراءة الأفكار الأخرى ليست حرام، والخنزير حرمه الله لأنه يضر النفس فيجعل الرجل لايغار على زوجته او اخته ويأكل الخنزير القاذورات ويوجد بدلا منه ولكنك تريد الخبائث لذلك تهاجم الأديان،وكيف تتطلب من المسلم مصاحبة ملحد وإدخاله بيته وربما كان سكران فاعتدى على ابنته باسم الحرية؟ ربنا يهدينا ويهديك للحق ووقانا الله من الخبائث

  4. أم عبد الله
    مارس 2, 2008 عند 10:13 ص

    الالحاد يحرر المرأة!!!؟ اسأل العاهرات هل هن أحرار؟ أكثر النساء الاتي تعرضن للقتل والإهانة والابتزاز والتهديد من الرجال هذه الفئة، وفي نهاية حياتهن تجدهن مخمورات في الشوارع في حالة يرثى لها، ولكن المراة الحرة هي التي تطبق الإسلام على نفسها وإذا ظلمها زوجها تخلعه وتتزوج غيره رجلا شريفا مؤمنا صالحا، ومن قال لك أن الإسلام دين الدعاء والصلاة؟ وهل انتصر صلاح الدين بالدعاء والصلاة؟ (وقل اعملوا )(الذين آمنوا وعملوا الصالحات)(واعدوا لهم)(قل سيروا في الارض فانظروا)(ولاتقعوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره)(ألم تكن ارض الله واسعة فتهاجروا فيها)( وجاهدوا في الله حق جهاده)(وعلمناه صنعة لبوس لكم)الإيما ن والصلاة تعطي القوة الروحية والعون الإلهي للاستمرار في الحياة وهي الشحنة كما تشحن تليفونك،

    • SOndos
      يناير 19, 2014 عند 1:46 م

      ههههه وين انت عايشة ؟؟
      قال وإذا ظلمها زوجها تخلعه وتتزوج غيره رجلا شريفا مؤمنا صالحا،
      قصدك اذا ظلمها زوجها فهي في نهاية حياتها تجدها مخمورة في الشوارع
      في حالة يرثى لها،

    • tess
      مارس 19, 2015 عند 7:49 م

      المرأة الغربية شهادتها ليست نصف شهادة، المرأة الغربية ديتها ليست نصف دية، المرأة الغربية لا تحرم من اطفالها إذا تزوجت بعد الطلاق، المرأة الغربية لا تشترى بمهر و لا يفرض عليها يرجاعه لتطلق ،المرأة الغربية لا تنظر لها الناس كناقصة عقل و دين، المرأة الغربية إذا تحرش بها رجل فمآله السجن و الرفض و التقزز من المجتمع و لا تلام على جريمة مرضى العقل.
      عاهرة غربية خير من الف عربية

  5. أم عبد الله
    مارس 2, 2008 عند 3:36 م

    لماذا لاتترك تعليقي في مكانه من الصفحة ولماذا كتبت لاتوجد تعليقات أولاتؤمن بالحرية

  6. مارس 13, 2008 عند 5:34 م

    أنور Anwarica

    احتمالاتك افتراض فاسد انا لا أؤمن بوجود رب وبذلك لا أؤمن بوجود توابع الإيمان بالرب مثل العقاب والثواب. المؤمن فقط هو من يقنع نفسه بمثل هذه افتراضات: لو مت وكانت تلك هي النهاية، ولا يوجد لا جنة ولا حور عين ولا ملائكة ولا محمد ينتظرني عند البشر حاملا راية الشفاعة، فعندها لن أكون قد خسرت شيئًا.

    أما اسماعيل أدهم صاحب “لماذا أنا ملحد” فهو بشر مثل باقي البشر، يشعر بالسعادة الآن ويموت منتحرًأ غدًا. ما دخلي أنا بالموضوع؟ وهل يصح لي أن أضرب لك مثالاً لأحد الأفعال السلبية والتي يفعلها المؤمنون لأقول لك أن الإيمان غير صحيح ويسبب هذه الأفعال الخاطئة؟ … نعم اعتقد اني يمكن أن أفعل ذلك.. عليك فقط بقليل من الصبر.

    سوف أمر عليك وأقرأ… ألف مبروك

    أم عبدالله….
    في تعليقك الأول تعددين مزايا الاسلام. صدقيني يمكنني أن اخترع دينًا وسوف يبدي الكثير من البش اعجابهم به. الموضوع ليس صعبًا اطلاقًا. ولكني لا أضمن أن يكون هو الدين الحق.

    الطهارة ليس لها علاقة بالنظافة فم شيئان مختلفان… كان هناك جزار محله مجاور لمحل جدي وكان دائم الصلاة خلف جدي بملابسه التي تغطيها الدهون وكان يتوضأ (يتطهر) ويصلي بدون مشاكل.

    موضوع الانتحار: الدين حاجة بشرية ولا يمكن للكثير من البشر الاستمرار بالحياة بدون وجود الدين في حياتهم. ولكن ليس هذا دليلا على وجود الله.

    أنا لست قانطًا من رحمة أحد. بكل بساطة لأن هذا الأحد لا دليل على وجوده.

    الله تركني أسخر منه لأن الله طلع على المعاش ولم يعد قادرًا على ادارة شؤون البشرية.

    الاسلام لم يحرم قتل المسالمين. رسول الله ذبح قبيلة كاملة من المسالمين بيديه الكريمتين.

    الخنزير حاله كحال الماعز كل منهم يأكل من القاذورات. أم عماد كانت تترك دجاجاتها ترعى بالشارع المليء بالقاذورات ومياه الصرف الصحي وتبيعها آخر اليوم لجيرانها المسلمين ومنهم امام الجامع ولم يفت الامام بتحريمها لأنها تأكل من القاذورات. والخبائث موجودة فقط في عقل المتدينيين ولا وجود لها عندنا نحن الملحدين الكفرة الفسقة.

    أنا غير مسئول عن تصرفات أي ملحد سكران ولا يمثل هذا إلا نفسهن وإلا لكل حملتك كل الموبقات التي يفعلها المؤمنون. فهناك المؤمن السكران والمؤمن الذي يمارس الجنس مع محارمه والمؤمن الذي يسرق والذي يقتل، وهم بعد ذلك مفتوح أمامهم باب التوبة والحمد لله.

    كيف عرفتي ان العاهرات ملحدات؟ وهل لهم جمعية عالمية مثل الاتحاد العالمي للعاهرات الملحدات؟ العاهرات يأتين على كل شكل ولون. وانا ليست لي أدني مشكلة مع العاهرات ولا أنظر إليهن بدونية. كل ما هنالك ان هؤلاء النسوة لدهن ظروف قاسية اضطرتهم لبيع اجسادهن. ولم أمر يومًا ما في حياتي ووجت مثل تلك الصورة التي رسمتيها عن عاهرات ملحدات في السبعين من عمرهن يجوبون الشوارع وبأيدهن زجاجات البيرة. هذا فقط في عقلك الذي حشاه شيوخنا الأفاضل بالخرافات عن الثقافات الأخرى.

    أخيرًا انا آسف أم عبدالله على التأخر في نشر التعليقات فأنا كنت مشغول جدًا خلال الأسبوعين الماضيين

    • ابا حسان
      نوفمبر 18, 2011 عند 2:57 ص

      لاتكن مثل ابا لهب فقد بشر بالنار وهو حي يمشي على الارض وانزل فيه قران يتلى الى يوم القيامة ( سيصلى نارا ذات لهب )
      ولم يستطع التوبه لنزول الاية ….
      فانصحك بادر بالتوبة الصادقة واترك عنك التساؤلات عن من امره بين الكاف والنون اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون أفي الله وعن وجوده تناقش وتجادل ( وهم يجادلون في الله وهو شديد المحال )
      وتذكر فرعون عندما ادركه الغرق ماذا قال ؟ وهل نفعه ايمانه ؟

  7. anwarica
    مارس 14, 2008 عند 7:36 ص

    لم يكن الإفتراض فاسد ببساطه لأننى افترضت وجهة نظرى كمؤمن ووجهة نظرك كملحد 😀

    دعنى أوضحها بمثال .. أيهما تختار .. صندوق يقال أنه إما أن يكون فارغا أو به قنبلة تنفجر إن فتحته .. أم صندوق آخر يقال أنه إما أن يكون فارغا أو به هدية؟

  8. أم عبد الله
    مارس 15, 2008 عند 7:29 م

    أنت لاترى الهواء ولكنه موجود، الله موجود في كل شيء أمامنا، فكل هذا النظام الدقيق للخلق وللكون والمخلوقات ولايوجد إله؟ كيف؟ وبعدين الروح هذا السر الإلهي الخالد لن تموت وستعيش في حياة اخرى خير من هذه. ياأخي ألم تمر بأزمة في حياتك أبدا فقلت يارب سهل فسهلها؟لو لم يكن موجود إله لكانت الحياة عبث وكئيبة، لان بدون إله وبدون حياة دائمة ستكون الحياة حزينة في حال الفقر او المرض أو الموت المبكر، اما مع وجود إله سيكون دائما أمل بان الله بقدرته سييسر لي مااتمنى ولو بعد حين
    أنا لااسب العاهرات هداهن الله ولكن ردا على كلامك ان الكافر يمارس حياته بحرية، ولن ترضى فتاة محترمة بذلك، وبعدين من قال لك ان النبي قتل قبيلة مسالمة؟ وبعدين انظر إلى الموتى ستجد كل ميت شكله مختلف مما يدل على الخالق أستحلفك بالذي خلقك وأوجدك ان تحضر غسل الموتى وترى احوالهم ستجد الذي يصلي له شكل والصائم له شكل والذي لايصلي له رائحة وشكل كريه جدا، ليس هذا صدفة، إن ابنة ستالين تقريبا او احد من كبار القادة الشيوعيين عندما رات اباها وهو يحتضر ويشير بيديه امامه اعتنقت المسيحية وقالت لايمكن ليس هناك دين،ستسال واي دين أرتضي اختر دين الفطرة السليمة وهو ان للكون خالق كامل منزه عن النقص كلما اقتربت منه بالطاعة اقترب منك بالحب والرعاية ، هل انت سعيد في حياتك ياريت تكتب لنا مذكرات ملحد بكل امانة او يوميات ملحد وماذا تفعل لو كرهتك صديقتك او طردت من عملك..ستنتحر؟

  9. أم عبد الله
    مارس 15, 2008 عند 7:58 م

    أنا لم اختر صندوقا مغلقا وإنما اخترت النور الواضح فانا أرى الله في كل شيء في تحركاتي في احوالي في إنقاذ الله لي من حوادث شتى ووقوفه بجانبي في احوال كثيرة أرى الله في شربة الماء والطعام الذي أبلعه، وفي المصائب لاارى إلا ذنوبي وأستغفر منها، وبفضل النبي عليه السلام الذي بلغ الرسالة وأدى الامانة عرفت كيف الوصول إلى القرب من الله وكيف احل مشاكلي التي ليس لها حل إلا بالقرب من الله وبالتقرب إليه بالطاعات، الحمد لله كثيرا حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه، وهداك الله لنور الحق ومتعك بنور اليقين اللهم آمين

  10. أم عبد الله
    مارس 15, 2008 عند 8:03 م

    لماذا لاتدعو وتقول اللهم إن كنت موجودا فاهدني للحق هل ستخسر شيئا ؟

    • سكينة
      أغسطس 6, 2016 عند 9:06 م

      انا ملحدة واقول هذا الدعاء لكن بدون جدوى منطقي يوجهني لعدم وجود رب 😐

  11. مارس 17, 2008 عند 10:24 م

    أم عبد الله…

    الهواء موجود لأنه مكون من عناصر غازية يمكن بكل بساطة وبتجارب في المعمل الفصل بين مكوناته ومعرفة نسبه من الأؤكسجين والنيتروجين وثاني أكسيد الكربون. يا ترى ماهي التجربة المعملية التي من الممكن عن طريقها معرفة اسمي الملكين اللذان يسجلان حسناتي وسيئاتي؟

    كلامك عن الموتى موجود في كل الأديان وليس في الاسلام فقط. هي مجرد خدعة مارسها الشيوخ على العامة وصدقوها.

    أنا أبحث عن مواضع قوتي داخلي. أؤمن بأن حل المشاكل يأتي بمواجهتا ودراسة الظروف المحيطة بها. عندما أتقدم لوظيفة ما أتأكد أني لدي المؤهلات المطلوبة ولو لم أحصل عليها لا أقول لم يوفقني الله بل أبحث وأدرس نقاط ضعفي وأحاول أن اتجنبها مستقبلاً.

    أنا انسان ناجح في عملي والكل يحترمني وزوجتي تحبني كثيرًا على الرغم من انها تحس اني غير مؤمن ولكنا لا تسألني اطلاقًا عن ذلك، ربما تعتقد هي الأخرى أن الموضوع شخصي.

    مشكلتي الوحيدة هي اني لا أستطيع الانجاب لأني لا أريد أن اغش أبنائي. يكفيني أني مضطر لمهادنة كل من هم حولي. لا يمكن اتهامي بالجبن ونحن نعيش في مجتمع لا يتسامح مع المختلفين ومن الممكن أن أخسر حياتي لمجرد أني أعبر عن رأيي بدون أن أتسبب بالأذى لأي من كان.

    د. أنور …
    اتعجب على من يبنون نظامهم الإيماني بهذا الشكل السطحي. لا يوجد أي سبب مقنع في نظري يبرر وجود الإله. والجنة والنار لزوم الترغيب والترهيب والضحك على البسطاء. أتعتقد أنه من الممكن أن يؤمن البشر بالله وينقادون وراء الشيوخ وطلباتهم بدون وجود النار والتهديد والوعيد بالعقاب؟

    • none
      أغسطس 14, 2015 عند 5:23 ص

      لقد ولدت مسلمه نعم من ابوين سلمين واخوتي مسلمين حقيقة اعجبني رأيك فد وجدت كثيرا مما رغبت ان اقوله و اتسائله فيما قلت حقيقة انني شخص قد شاهد ما يسمى بلانمي وبلرغم من وجود الكثير من الاديان الاخرى وما ينافي الفطره كما يقولون فيها بعد مشاهدتي لعدد كبير بدأت اتسائل اانا على الحق .قلت لنفسي لماذا نحن كمسلمين نفتي بانه لا يجب قراءة الاديان الاخرى و قراءة كتب الفلسفله الكي يمنعوني من قراءة الحق حقيقة انني الان في دوامه بين ان ابقى كمسلمه واصبح الامر صعبا لانني اصبحت اريد ان ارى معجزه فعلية تثبت بان علي ان ابقى مؤمنا بلله تعالى او ان اصبح ملحدة وهذا ما اخشاه فخوفي المستمر من ان اكون قد كفرت ووجدت ان الله هو لحق واعذب بلنار لهو كبير وكبير جدا لكنني ما زلت اتسائل فقد اصبحت لا اعرف الحق من الصواب امن العدل حقا ان يكون هنالك كافر يفكر مثلي ويريد دلالة صدقية لكي يؤمن ولا يخدع من قبل الشيوخ الذين لا اراهم سوى مرهبين للدين ولا يمثلونه بحق واحيانا افكر بنفسي ماذا لو كان ديننا ايضا اختراع من احد بليغ وتطور عبر العصور ليواكب ويوازن نفسه عن طريق المشاكل التي تواجهه وقلت ماذا لو كان الالام كباقي الاديان التي يقولون عنها خاطئه من غير دليل فماذا لو حصل ان المسيحيه هي الحق او اليهوديه انني بحق لا اعرف اعيش في دوامه ووضعت نفسي محل كافر يفكر كتفكيري اذا كان الله تعالى موجود اهدني واهدي من يريدون الايمان لكنهم لا يستطيعون ففي داخلهم الشك والخوف اذا كان حقا هذا العدل اريد حقا ان اؤمن بشكل وازعي اريد ردا من مسلم عارف واذا سمحت لا تعطني ايات تدل على مزايا الاسلام اريد ادلة علميه واقعيه فكما نقول انه كيف وجدنا من لا شيء وان الله اوجدنا اذا مالذي كان قبل اللله هذا التساؤل تقولون بانه لا يجوز ومحرم لكنني سئمت من الهرب من هذه الاسئله انني اسئل كشخص لا يستطيع ان يؤمن لكنه يريد ان يؤمن فاثروني برايكم ايها الاخوة المسلمون بدليل عميق

  12. anwarica
    مارس 18, 2008 عند 6:06 ص

    لا يوجد سبب مقنع؟ .. أعتقد أن وجودك ووجودى أسباب لا خلاف عليها أن هناك خالق لنا ..

    هذه المدونة لا وجود لصانع لها؟
    هذه الكيبورد لا وجود لصانع لها؟
    هذه الشاشة التى تقرأ من خلالها لا وجود لصانع لها؟

  13. أم عبد الله
    مارس 20, 2008 عند 10:06 م

    طيب الشياطين أو الارواح موجودة والغربيون مقرون بذلك مع انهم لم يروها ولكن احسوا احيانا بتاثيرها على بعض الناس الله تاثيره موجود وبقوة كما قلت لك ويظهر على الحرامي الذي يسرق في السر والذي في قلبه كبر يذله الله وهلم جرا ومن قال لك إن أموات المصلين المسلمين كغيرهم طالما انت تبحث عن الحقيقة فانصحك ان تبحث عن أي واحد من الإخوة المتطوعين لتغسيل الموتى وانظر غلى اشكالهم ورائحتهم انا أتكلم عن تجربة خضتها بنفسي والله رأيت امراة تبتسم وكانت ميتة وهي صائمة وكان شكلها جميل واخرى منفرة عندما رأيتها والله ابيضت شعرة في رأسي في يومها وبعدين العاق لوالديه أو دعوة الام على ولدها العاق مستجابة يعني ممكن يكون عنده اسباب النجاح ويفشل وذكي وماهر في عمله ولايقبل في اي عمل وحب زوجتك لك يدل على وجود إله متسامح غير محتاج
    إلينا لذاته وإنما لانه قوة لنا يمنحنا القوة الروحية للتغلب على مشاكلنا وصراعتنا في الحياة طيب انت عايز دليل مادي انه موجود إذن شوف انت ناقصك إيه في حياتك اي شيء مستحيل واطلبه من الله
    ألايكفيك انجاب بعض الناس الذين حكم لهم الطب بانهم غير صالحين للإنجاب وبالدعاء ينجبون
    العلم الحديث ياعقلاني هل توصل إلى الروح شكلها ومادتها، أنت بتفكرني بأبي لهب راى عدة معجزات للنبي ولم يؤمن،(وماأكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) صدق الله حقا أنت لاينفع معك إلا الدعاء، ليس دعائي وغنما دعاءك انت لنفسك فلو دعوت الله بإخلاص بأن يهديك للحق غن كان موجودا والله سيهديك وفي ذلك اكبر آية لك إن اردت ولكنك لاتريد

  14. مارس 21, 2008 عند 1:11 ص

    ام عبد الله.. أشكرك على نشاطك وتفانيك في خدمة قضية تؤمنين بها
    لن أناقشك في اعتقادك بالشياطين والأرواح. أريد فقط أن تعرفي أنه عندما يعتقد الغرب بشيء فأنا ليس لي دخل بالضرورة باعتقادهم. أما من يموتوت وعلى وجههم ابتسامة أو وجههم مضيء بشكل غريب فهناك أيضًا من المسيحيين من يقول نفس كلامك. وبعض الأمراض مثل أمراض الكبد مثلاً تصيب الجسم كله بتورمات وتظهر بشكل ملحوظ على الوجه وتعطي انطباع خاطئ بأن المريض يتمتع بصحة جيدة وأن وحهه يملؤه النور. وبقية كلامك يشبه كلامك السابق.

  15. أم عبد الله
    مارس 21, 2008 عند 11:11 م

    أنا قرأت كتابا للأسف لااذكر اسمه عن متخصصة في الارواح غربية وقالت إنها استحضرت روحا لاناس كلهم اتفقوا في كلام واحد وهو إنهم في ظلام دامس وإنهم ممنوعون عن الكلام وان الأحباء يلتقون معا، وقالت انه كان معها خلال هذه التجربة قسيس ادعى ان الارواح التي استحضرها وصفت له الجنة والنعيم الذي تعيش فيه وقالت إنها لم تسمع هذا، واظن ان القسيس كاذب كعادتهم في الكذب للترويج عن دينهم، اما ماقالته هذه الأستاذة فهو ينطبق على ماأتى به الرسول من أن المرء يحشر مع من أحب

  16. أم عبد الله
    مارس 22, 2008 عند 12:06 ص

    أنا أخيرا فهمت انت عايز إيه أنت عايز تجربة علمية ترى الله امامك فيها ، كما طلب اليهود من النبي رؤية الله جهرة، فالله تعالى صنف الناس في القرآن ولن تجد شيئا غريبا، وطلب المشركون معجزات معينة من النبي، لو أراد الله ذلك لآمن من في الأرض كلهم جميعا والله لم يرد ذلك أراد أن نفكر ونستدل عليه بآياته الكونية ونظامه،ولذلك خلق الانسان وله عقل ليميز ويفكر ويصل إلى الله بالعقل وبالفطرة السليمة (ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين)، ولامانع من التجربة فيمكنك ان تجرب تؤمن شهرا تصلي فيه وتدعو الله وتحفظ ماتيسر من القرآن، وتصوم، وشوف النتيجة ومش حقولك تنصر شهرا لان فكرة ان الله له ولد تنافي الفطرة السليمة والإسلام يجمع الاديان الثلاثة

  17. Mutaz
    أبريل 21, 2008 عند 2:25 م

    شكرا للكاتب و انا جدا معجب باسلوب كتابتك الرائع، و شكرا للانترنت الذي سمح لنا بان نخرج من عزلتنا و نشارك العالم بفكرنا.
    ارجو من “ام عبدالله” عدم الاستشهاد بالآيات و الأحاديث لانها لا تعني لنا شيئا بل حاولي ان استعطي الرد بما يحاكي العقل البشري، فالذي تستخدمينه لكتابة ردودك هو نتاج هذا العقل البشري و ليس نتاج كتب من 1400 سنه.

  18. صوفيا
    أبريل 21, 2008 عند 3:22 م

    كيف استنتجت ان القسيس كاذب في دعواه .. بالوقت الذي يصف شيوخ المسلمين ماهو اهول من ذلك وتصدقيهم

  19. goodhearted
    أبريل 22, 2008 عند 3:46 ص

    يا ويلك يا ملحد انت لا تستطيع حتى اجابت نفسك . من اين اتيت والى اين ستدهب من خلقك ومن خلق الطبيعة على هدا التنظيم اسالة كتيرة ستحيرك يا ملحد وسينقلب سعادتك وحريتك بالالحاد الى عناء وعداب نفي يؤلمك لان عقلك وقلبك لن يريحوك من الاسئلة اتركك تعاني لانك رفضت خالقت وتبعت شهوتك وستعلمون اي منقلب تنقلبون

  20. fares
    مايو 12, 2008 عند 2:15 م

    أنا ملحد لأبعد الحدود و كذلك مؤمن لأبعد الحدود ولكن إلحادي ليس كإلحادك و إيماني ليس كإيمانكم و هذا ليس تناقض بل شعور غريب لا يمكن لي أن أشرحه لك بلغة البشر المحدودة
    و على الرغم منذ ذلك سأحاول أن أشرح شعوري هذا عندما أتمشى تحت النجوم وحدي- بعيداً عن كل البشر بعيداً عن تقاليدهم الغبية بعيداً عن دينهم الّذي تحول إلى أفيون يخدر الشعوب و يلبس القبح ثوب الجمال- ينتابني شعور غريب أتساءل كالمجنون من أنا ؟ و هل أنا عبارة عن اجتماع لعناصر الطبيعة فحسب هل أنا مادة فقط لو كان كذلك لكانت تصرفاتي حتمية و فق قوانين الطبيعة , ثم لماذا أشعر بوجودي ! يخيل لي أخيراً أن جوهر ذاتي هي الله نفسه !!

  21. fares
    مايو 18, 2008 عند 10:12 ص

    لقد قرأت منطقك الإلحادي و اسمح لي أن أقول لك أن هذا المنطق سطحي و لقد اطلعت على منطقهم الإيماني و هو منطق ساذج
    المشكلة الوجودية هي مشكلة لانهائية و لو نظرنا لأنفسنا قليلاً ككائنات واعية نشعر بوجودنا لأدركنا من هذه النقطة أن الوجود عظيم و ليس
    كما تظن أنت أن التجربة الفيزيائية فقط هي الحقيقة بل هي ليست سوى ظل الحقيقة .
    حالياً أقوم بعدّة أبحاث فيزيائية في النظرية الكوانتية و إن كانت محدودة فأنا بصدد طرح التساؤل التالي لماذا لايمكننا أن نتنبأ بموضع الالكترون في لحظة زمنية محددة باحتمال يساوي الواحد
    هناك احتمالين أولهما أن نكون عاجزين تقنياً و ليس نظرياً عن تحديد موضع و كمية حركة دقيقة صغيرة جداً تدور بسرعة كبيرة جداً في حيز صغير جداً و الاحتمال الثاني أن يكون الالكترون يتمتع بالوعي مثلي ومثلك و بالتالي سيتصرف بشكل غير متوقع .
    أخيراً هناك تساؤل كبير ماهي ماهية الوعي . أنت قلت في الماضي الهواء مكون من عناصر غازية و هذا غير دقيق لأنه لا يمثل إلا إحدى ظلال الحقيقة .

  22. يوليو 19, 2008 عند 6:09 م

    مرحبا

    هناك امور عليك ان تفهمها ايا الاخ فان كلامك فيها كثير من الاخطاء اذا سمحت لي , وهذا يدل على انك لم تقرأ او لم تطلع على امور الدين وفهمها سوى السطحيات فعليك ان ترى مانقوله نحن المتدينين اسباب فكرة الفعل الانساني مثلا فهذا غير صحيح ان المتدين يفعل الخير لان الله يريد منك ذلك هذا خطأ .

    نعم , هناك اناس يفعلون هذا لكنه ليس صحيحا .. انما المفهوم العمل الخير او الانساني انما فكرة الهية اراد ان يعلمنا ونتعلم كيف نكون انسانيين ..لا ان نفعله لان الله اراد هذا .

    والكلام كثير انا اردت فقط ان اجرب هل اشتراكي هنا صار ام لا .. فان صار فسوف ان شاء الله تعالى ساستمر معكم .

    وشكرا

  23. يونيو 9, 2009 عند 10:07 ص

    قال تعالى:(فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءَلُونَ (50) قَالَ قَائِلٌ مِنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِينٌ (51) يَقُولُ أَئِنَّكَ لَمِنَ الْمُصَدِّقِينَ (52) أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَدِينُونَ (53) قَالَ هَلْ أَنْتُمْ مُطَّلِعُونَ (54) فَاطَّلَعَ فَرَآَهُ فِي سَوَاءِ الْجَحِيمِ (55) قَالَ تَاللَّهِ إِنْ كِدْتَ لَتُرْدِينِ (56) وَلَوْلَا نِعْمَةُ رَبِّي لَكُنْتُ مِنَ الْمُحْضَرِينَ (57) أَفَمَا نَحْنُ بِمَيِّتِينَ (58) إِلَّا مَوْتَتَنَا الْأُولَى وَمَا نَحْنُ بِمُعَذَّبِينَ (59) إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (60) لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ (61) أَذَلِكَ خَيْرٌ نُزُلًا أَمْ شَجَرَةُ الزَّقُّومِ (62) إِنَّا جَعَلْنَاهَا فِتْنَةً لِلظَّالِمِينَ (63) إِنَّهَا شَجَرَةٌ تَخْرُجُ فِي أَصْلِ الْجَحِيمِ (64) طَلْعُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ (65) فَإِنَّهُمْ لَآَكِلُونَ مِنْهَا فَمَالِئُونَ مِنْهَا الْبُطُونَ (66) ثُمَّ إِنَّ لَهُمْ عَلَيْهَا لَشَوْبًا مِنْ حَمِيمٍ (67) ثُمَّ إِنَّ مَرْجِعَهُمْ لَإِلَى الْجَحِيمِ (68) إِنَّهُمْ أَلْفَوْا آَبَاءَهُمْ ضَالِّينَ (69) فَهُمْ عَلَى آَثَارِهِمْ يُهْرَعُونَ (70) وَلَقَدْ ضَلَّ قَبْلَهُمْ أَكْثَرُ الْأَوَّلِينَ)
    ——————————————-
    وقال تعالى:(َوَرَبِّكَ لَنَحْشُرَنَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَنَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا )

  24. مسلمة موحدة
    يونيو 28, 2009 عند 8:56 ص

    أيها الكافر الذي يبارز الله بالمعاصي ويعلن الكفر بلا خجل او وجل أو أستحياء من ملك الملوك .. إذا تجاوزنا عن ضعف حجتك وسطحية فكرك ولا منهجيتك في عرض أفكارك ورخاوة جملك .. أقول إن تعدينا ذلك فأنظر الي نفسك هل كل هذه الاعضاء والأجهزة والأرجل والأقدام والقلب واللسان من صنع نفسها من اين اتيت إن لم يكن لك خالق؟ هل انت تنتاج إنفجار كوني ام تفاعل كيميائي؟!! أما قولك أن الأديان من صنع العقول البشرية فهيا أليس لك عقل ؟؟ هيا اتحفنا باية مثل ايات القران العظيم ..لقد تحدى الإله الجليل الكفار وقال فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهدائكم من دون الله إن كنتم صادقين .. هيا أية واحدة فقط … لم أنت صامت هكذا أكاتبوه_كما تدعي أنت _ أكثر منك ذكاءا إذا أنت لست بالذكاء الكافي فللتتبع الأذكياء إذا ولتؤمن بالذي خلقك من تراب ثم سواك رجلا أيها الذي لا عقل له وكفاني لأن فكرة وجود أحد لا يؤمن بوجود الواحد الأحد الفرد الصمد تصيبني بالغثيان وأقسم بالذي لا اله غيره انك لمن اتعس الناس بكفرك في الدنيا وانك في الأخرة لمن الخاسرين
    تحضرني الأن قصتان ربما أفادتك أحداهما إذا كتب لك الله الإفادة .

    قصة ورقة التوت

    ذات يوم جاء بعض الناس إلى الإمام الشافعي، وطلبوا منه أن يذكر لهم دليلاً على وجود الله عز وجل.ففكر لحظة، ثم قال لهم: الدليل هو ورقة التوت.فتعجب الناس من هذه الإجابة، وتساءلوا: كيف تكون ورقة التوت دليلاً على وجود الله؟! فقال الإمام الشافعى: “ورقة التوت طعمها واحد؛ لكن إذا أكلها دود القز أخرج حريرا، وإذا أكلها النحل أخرج عسلاً، وإذا أكلها الظبي أخرج المسك ذا الرائحة الطيبة.. فمن الذي وحد الأصل وعدد المخارج؟! “.إنه الله- سبحانه وتعالى- خالق الكون العظيم!

    تحدى أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!

    في أنتظار ردك …

  25. samyboy
    يوليو 4, 2009 عند 3:29 ص

    انا قريت باستفاضه في الديانات التلاته وماقتنعتش باي واحد فيهم اعتقد ان انا ملحد واسباب الالحاد مش بسبب اللي انتوا بتتكلموا فيه اعتقد بسبب القران والسيره العطره اللي لو قريتها بتمعن حتكتشف ان الموضوع كذب من اوله لاخره مثال بسيط فسرلي الايه بتاعه فان خفتم نشوزهن فاضربوهن؟ فسرهالي وايه اللي يخلي اله يعاند مع شيطان ويراهنوا علي الني ادم عشان ايه كل ده وايه اللي يخلي اله يعذب بني ادم ويدخله عذاب ابدي وياريت ياجماعه بلاش ردود تافه لاني انا عايز افهم بجد يمكن عندكوا معلومه مش عندي

  26. مؤمن
    يوليو 17, 2009 عند 10:07 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    للأسف أغلب الملحدين إلحادهم يكون عناداً وإستكباراً .
    فمن غير المعقول أن لايكون هناك إله بل من غير السوي أن تقول ذلك لإنك تخالف فطرتك وتنكص على عقبك فلو جلس الإنسان مع نفسه في مكان خال وتفكر في نفسه لا أقول الكون بل نفسه ياترى من خلق الإنسان وكيف يتدرج في خلقه وكيف يخرج للدنيا ضعيفاً لايقوى إلا بمساعدة الآخرين ثم يكبر ويكبر وتتشكل له الأسنان وتقوى العظام وينمو الجسد ويشب ثم يعود كم كان فيا سبحان الله.
    أجتمع أطباء النفس في جميع العالم في القرن الفائت وأخذوا يتناقشون هل يوجد إله وأخيراً أتى الجواب أنه لايمكن أن يكون هذا العالم وهذا الكون بتنظيماته ودقته يكون بلا إله ودون مسير فأتفقوا أنه من يقول أن العالم بلا إله إما أن يكون معاند مع علمه بذلك أو مريضاً نفسياً وكان هذا الإجتماع للرد على إلحادية عالم النفس فرويد

  27. أغسطس 30, 2009 عند 1:12 ص

    مؤمن:

    إلحاد العناد والاستكبار هذا مما ينشره كهنة الأديان حتى يهبطوا بالمستوى الأخلاقي لمن لا يؤمن بإيمانهم. دائمًا ما كنت أعجب من معاملة الأديان للمفكرين الأحرار الذين لا يقبلون سلطة الدين. فكانت المؤسسة الدينة تسخر باستمرار من هؤلاء المفكرين ولا تحاول أن تبني حوارًا معهم لمعرفة المؤسسة الدينية المسبقة ان أي حوار ليس في صالحها. فتبنت هذا السلاح الذي يحط من قدر المفكرين لدة عامة الناس من الجهلة وغير المتعلمين. ثم لماذا عنادًا واستكبارًا؟ نحن فقط لا نصدق ما تصدقونه ولا نعتقد فيه ولا نؤمن به. هل تتخيل أن نعلم علم اليقين بأن الله خلق الكون وأن هناك يوم قيامة وعذاب وثواب وجنة ونار ونكفر بعد كل هذا.. هل انت مجنون؟ الموضوع اننا فقط لا نصدق كل هذا الهراء.

    أما موضوع ان تجلس مع نفسك وتتفكر في “معجزة خلق الانسان” فأحسن لك أن تقرأ كتاب أصل الأنواع لدارون فإنه يقدم تفسير علمي بسيط بديلاً عن الخلق. واطمئن عزيزي فلن تجد في هذا الكتاب ما يروجه الجهلة بأن دارون قال بأن أصل الانسان شامبانزي.

    نقطة أخيرة.. أريد منك أن تمدني بمزيد من المعلومات عن هذا الاجتماع الكوني لعلماء النفس. مجرد مرجع صغير. وأرجو ألا يكون مرجعك مشاركة في منتدى اسلامي بدون مصادر.

  28. أغسطس 31, 2009 عند 11:19 م

    أنور

    أذا كنت لا تؤمن بوجود رب

    أأذاً فسرلي وجود الكون من خلقه وكيف وجد

    هل وجد من العدم او صدفه

    تفاعل كيميائي بين صخره و صخره

    وكان الكون هو النتيجه

    لا تقل بأن هذي معتقداتك

    أذا كانت ذلك فحتماً أنا عقليتك سطحيه

    وأعلم بأنك بهالتفكير السطحي

    ستلقي نفسك بنار جهنم وبئس المصير

    يوم تلتف الساق بالساق و الى الله نساق !!! أما نخشى يوم ينفخ فى الصور و من الأجداث ينسلون !!!

    أني اسأل الله يهديك

  29. yazid123
    سبتمبر 1, 2009 عند 3:51 ص

    غبي اخر لا يقدر على شرح مما يتكون جسمه يحاول ان يبطل دين باكماله كمن يحاول ان يشرب البحر كله بحجة و جود القرش المفترس فيه فالبحر عديم الفائدة ومن قال بغير ذلك فهو رجعي….الخ

  30. د. صفوت
    سبتمبر 3, 2009 عند 3:32 ص

    ازيك يا اخ كافر

    الراجل دا بصراحة بيقول كلام زى الفل
    بيقولكم انا عايش حياتى زى الفل ومبسوط عشان مش ناعى هم الدنيا اما هيموت ان شاء الله

    يا اخى سبحان الله .. انا للاسف الشديد مش حافظ الايات الى المفروض ارد عليك بيها لانى مقصر فى حق دينى واعترف بذلك .. عموما بما انك مش معترف بالايات ياعم الكافر او الملحد مع انى مش عارف ايه الفرق بصراحة لان كلاهما حطب جهنم – متخدش فى بالك بئا من حطب جهنم دى، مسلم وبخرف بقى معلش

    تعال ناخدها بالعقل ياسعادة الاستاذ الكافر

    بتقول الظواهر الطبيعية احنا بنفسرها على انها غضب من الله لا غير ذلك

    ومين قالك ان العلم مش مربوط بالدين ؟؟

    تعال نشوف ظاهرة زى الزلزال مثلا او البركان

    انا كدكتور درست فى تانية اعدادى ان الزلازل سببها عدم انتظام فى القشرة الارضية باين واختلال فى مراكز الثقل فى المناطق دى وحركة المعادن فى باطن الارض وما الى ذلك .. حلو بق العلم دا

    خلاص اهو عرفنا السبب العلمى لحدوث الظاهرة

    ماشى..

    ماتقولى انت كدا بقى
    الارض الى اتزلزلت دى جت منين ؟؟
    بلاش

    المعادن المصهورة فى باطن الارض الى انت بتشوفها بعينك طلعة فى بركان تفتكر كدا جت منين ؟؟

    حديد وقصدير ومعادن تقيلة فى بطن الارض

    بسيطة طبعا الحديد عنصر طبيعى
    موجود فى الطبيعة .. دا كلام العلم برضو والله كلام جميل

    الله ؟؟ طب يعنى ذرات الحديد الى اترصت جمب بعض دى وعملت لنا كتل عشان تستقر فى بطن الارض جت منين ؟؟

    جت نتيجة تحور فى الكون فى بداية الخلق ؟؟

    مش مؤمن بنظرية الانفجار الكونى وتشكيل الارض والسموات .. خلاص بسيطة

    انا هوافق على كل كلامك لو قلتلى عنصر الحديد او القصدير الى بيطلعو فى حمم البراكين دى مين الى حطهم فى باطن الارض .. مع العلم طبعا ان مينفعش يكونو نزلو تحت بسبب مواسير الصرف الصحى لانك اكيد عارف ان البراكين دى من قبل العصور المدنية بزلاليح السنين .. حلوة زلاليح دى

    وبعدين يا اخى سيبك من مين الى حطهم

    يعنى ايه حديد .. يعنى ايه Fe يعنى ايه عنصر اصلا موجود فى الطبيعة .. الحاجات دى جت منين

    من النظام الكونى

    شمس وحواليها 9 كواكب بتلف وكون ماشى بانتظام زى الساعة .. دى مجرتنا طبعا

    غير الاف المجرات الى انت لو بتحب تفكر بجد زى ماتقول تجيب شوية صور كدا من وكالة ناسا وتشوف المناظر الى بتتشاف بالتليسكوبات العملاقةوالاقمار الصناعية وتقول فى نفسك ايه دا .. ايه الى عمل الحاجات دى ومين الى حطها كدا ؟؟

    برضو نظام كونى متعاقب ؟؟

    تلقائى ؟؟
    دكتور انور قالك بسيطة اوى

    الكيبورد لا صانع له ؟
    الماوس الى هتعمل بيه ديليت للكلام دا لا صانع له ؟

    ازاى طيب

    اتعمل ازاى وجالك ازاى ومين الى ركب السلك فيه

    بنى ادم .. صح .. انسان مشفتوش ولا تعرفو بس اكيد فى واحد عملو بغض النظر عن شكلو او وصفو او كنيته

    طب الراجل الى عمل الماوس دا جاب البلاستيك منين .. من اللدائن الى بتطلع فى البترول باين ؟

    مش عارف بالظبط بس اكيد انه جابه من خام معملوش والى ادالو الخام عملو من خام اولى تماما

    هنوصل فى الاخر للبترول الى فى باطن الارض برضو
    سبحان الله .. ايه الحاجات دى الى عمالة تيجى من تحت الارض مليارات مكعبة من السوائل والمعادن ولا اهل الارض كلهم مجتمعين مينفعش يحطوها فى الارض عارف ليه ..

    لانها ببساطة عمالين نسحب منها يوميا الملايين ولم تنفد حتى الان .. شوف بقى موجودة من اد ايه واكتشفوها امتىىىىىىى

    ياه مكنش لسة حتى ينفع يكون بشر هم الى عملوا الحاجات دى

    طب البترول اصلا عبارة عن ايه

    ببساطة عبارة عن ناتج تحلل الكائنات الحية العملاقة الى دفنت تحت الارض من الاف السنين

    طب الكائنات دى – طبعا عارف الديناصور مثلا – تفتكر جه ازاى ؟؟

    هههه بسيطة يا اخى امه ولدته او طلع من البيضة

    طيب بسيطة اوى امه جت منين ؟
    متقولش من امها .. هاتنى لاول ديناصور كدا خااااااااااااالص

    متعرفلناش جه ازاى الله يكرمك ؟؟

    تفتكر نشع من الفراغ … بظ كدا من اللاشىء ؟
    الخلايا الحيوانية الى هى الوحدة البنائية لاجسام البشر والحيوانات دى جت منين

    شوف انا مش بقولك البنى ادم كلو جه منين

    لا يعم البنى ادم سهل تصنيعو فى امريكا لو وديتهم لهم خلايا خام – بتريق متاخدش فى بالك –

    سهل اننا كبشر نرص ملايين الكيلو مترات من الشعيرات الدموية بترتيب لا يشوبه خطأ ونضمن وصول الدم لكل الاعضاء والانسجة الى احنا برضو هنرصها وبرضو ميضرش نصنع الكبد والاعضاء كلها والعين والاذن كلو كلو .. سهل اوووووووووووى صح ؟
    هتقولى ايه السذاجة دى ؟
    مهو العيل بيتكون جاهز فى بطن امه احنا مش فى حاجة لصنع بنى ادم .. هقولك ان العيل دا فى بطن امه بيبدأ بخلية كبيرة شوية هى نتيجة اندماج البويضة مع الحيوان المنوى بس لازم تعرف ان الخلية دى فى اولها هى كلها عبارة عن جزء وكيان واحد

    يعنى فى الاساس ليست خلية مقسمة لا بتبدأ خلية واحدة غير مميزة كلها من نفس النسيج ونفس التكوين ..

    الله .. اومال ازاى بعد 3 شهور تبدأ تتشكل
    شوية يروحو يبقو ايد وشوية يبقو رجل وشوية يعملو عين وشوية عضم وشوية اعضاء ؟؟
    الخلية دى قسمت نفسها بالدقة دى ازاى ؟؟
    ازاى اصلا عملت الترتيب دا والتنظيم دا ..

    جابت الاختلافات الجذرية دى ازاى من لاشىء ؟؟

    تخيل اما اديك برتقانة واحدة واقولك اعملى وليمة على العشاء ؟؟ عاوز فيها محاشى ومشويات وحلو وعصاير ورز ومكرونة وووووووووو …..

    بلاش يعم مش هديك برتقانة هديك طن برتقان ..

    ميز بقى الاصناف دى من صنف واحد الى هو برتقان الى انا مديهولك .. استخرجو .. اطبخ البرتقان بعده طرق او عالجو باى طريقة عشان مرة المنتج النهائى منه يبقى لحمة ومرة خضار ومرة رز ومرة شاورمة
    ومرة كوارع

    ايوة هى كدا بالظبط ..
    خلية واحدة الى هى زيجوت الجنين بتتميز لما يتخطى 10 انواع من الانسجة مابين عضلى وعظمى ورخوى ونسيج ضام و……… الخ
    وفى كل مرة نفس الرصة عشان تعمل نفس التكوين بتاع البنى ادم .. النظام دا اتعمل ازاى ولا جه منين ؟؟

    مين الى عمل السوفتوير دا جوا البنى ادم ؟؟

    مين الى بيعمل المواد الخام دى جوا جسمنا .؟؟
    جسم الام صح ؟؟ وجسم الام الاولى ستنا حواء مين الى عملو كدا اصلا

    ابونا ادم عليه السلام جه ازاى .. ولا انت مش مؤمن ان اول بشرى خلق كان سيدنا وابونا ادم ..
    مين الى خلقو او جه ازاى ادم ؟؟

    مش مؤمن بالكلام دا كلو ومالو
    جه ازااااااااااااااااى .. بلاش لو مش مقتنع ان ابونا هو ادم اصلا

    البنى ادمين الى هم احنا جينا ازاى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    من الفراغ احنا كمان ؟؟

    نشعنا من باطن الارض الى لسة مقلتش جت منين ؟؟
    ولا انبثقنا من الفراغ

    نظرية تافهة كان يتبناها واحد من الاخوة العلماء الى تبعك مش فاكر مين بالظبط قالك ان كل الكائنات الحية نشات ونتجت نتيجة تمايز وتطور خلية بدائية فى احد المسطحات المائية باين ولا كان بيقول انها مع المياة بدات تكبر وتطلع كائنات حية |.. والله حاجة شبيهة بكدا بس مش فاكر بالظبط

    طب الخلية دى جت منين ؟؟ المية جت منين ؟؟ الارض الى الخلية دى لما طلعت اول بنى ادم مشى على الارض جت منين ؟؟

    الاكسجين الى انت بتقول انك سهل اوى انك تحسب نسبته هو والنيتروجين وخمستاشر اكسيد الكربون فى الهواء جم ازاى .. مش لازم لكل حاجة اصل يابن الناس ؟؟

    ولا انت مازلت متمسك بنظرية الانبثاق – النشع – الذاتى للعناصر والانسجة الحية ؟؟

    شفت انا لففتك ازاى ..

    حلوة اللفة دى .. اريحك شوية بقى
    المووووووووووووووولد الكببببببيييييييييييير اوى دا الى هو اراضى واكوان واغلفة جوية وانظمة حيوية داخل اجسامنا اشبه بمصانع ذات دقة خرافية وتعاقبات منتظمة فى كون ماشى زى الساعة ..

    نشأوا ازاى ؟؟

    ارجوك متقولش ماليش دعوة لان انت الى بتقول التفكير متجيش فى الحقايق الباينة قدامك وتقول انا ليا الحياة الى عيشها والا كدا هيبقى زينا زى لامؤاخذة الحيوانات .. اهو ننام نصحى ناكل ننبسط نعاشر ستات نشرب حشيش وخمرة ونشم هيروين طالما لن نؤذى احدا .. دا بقى التحرر ؟؟
    عارف ان مش بالضرورة كل الملحدين بيشوفو الدنيا كدا وعارف ان فى مؤمنين بالله بيعملو الحاجات دى بس مينفعش يبقى الدافع اننا نكفر مجرد ان مش عاجبنا ان حد يملى علينا بنعمل ايه

    كل دا ومقلتليش مين صاحب المولد دا كلو ؟؟

    من ابعد مجرة استطعنا كبشر التعرف على وجودها لحد اصغر ضافر فى ايد اصغر طفل لسة مولود

    مش لازم المصانع الدقيقة دى كلها والانظمة المتتابعة المنتظمة المتناهية الدقة ذات احجام واليات تفو ق قدراتنا كبشر يكون حد عملها

    حد رص الهاردوير كدا وعمل السوفتوير بتعها برضو ؟؟
    ولا تفتكر الارض هى فهمة من نفسها انها المفروض تقطع مشوارها حول الشمس فى 24 ساعة ؟

    منها لنفسها كدا بتلف يعنى .. نظام كونى بقى على كلامك وكانك افدتنا كيف نشأ الكون الى انت اجزمت انه نظم نفسه ودا ابعد مايكون عن العقلانية

    فكر كدا بعين بعيييييييييدة على الاحداث والى حواليك هتلاقى ان لاززززززم لكل الحاجات دى صاحب

    لازم يكون فى حد خلق وحط تحت خلق دى الف خط لان اساس كل شىء لم يكن موجودا هو الخلق وليس التصنيع .. الخلق ايجاد من العدم

    اوعى تقول مكنش في عدم لحسن مخط يشيط زى مامخى قرب يشيط .. الكون جه منيييييييييين ؟؟

    الانفجار الكونى الى العلماء قالوا كان بداية المجرات لو تعرف يعنى المعلومة دى كان لكتلة كببيييييييييرة هى التقاء لكل الاكوان الى انت شيفها دى من مجرات ونجوم و…. الخ

    طب الكووووووووورة الكبيرة الىانفجرت دى جت منيييييييييييين ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ماهو لازم صاحب اهو لكل الحاجات دى ؟

    مش معقول كل حاجة طلعت لوحدها يعنى مجرات وكواكب ونجوم وبشر وحيوانات وعناصر ومعادن وغازات كل دا جه لوحده .. من العدم دا كمان ؟؟

    طب ايه هو العدم دا ..
    عدم وجود شىء فى فراغات صح ؟

    طب الفراغات دى مين حددها ومين عملها ومين خلاها فراغات وبعدين ملاها بالاكوان دى ؟؟

    اكيد كدا لازم يكون فى صاحب لكل هذا المووووووووولد او – مانسميه نحن بالكون وصاحبه اكيد يفوق قدرات عقلك كبشر .. يعنى بالتالى انت ككافر وملحد قضيتك خسرانة لان انت كفرت بكل ماهو اعلى من البشر او فوق او بعد البشرية مع ان مش معقول الى عمل كل دااااااااااااااا بشر ؟؟

    اخر كلمة فى الرد دا ان احنا المؤمنين – وكل انسان عاقل يتفكر كما امرنا الله – هيشوف الله فى عظيم الصنع والخلق واستحااااااااااااااالة ان يكون هذا من صنع بشر

    لان مفيش غير 3 احتمالات
    1- ان يكون الى عمل دا كلو بشر بس اذكيا شوية ( تفتكر انت يا ملك التفكير ان دا ممكن ) ؟

    2- ان يكون كل شىء نشأ من العدم ودى الطفل فى سن الثالثة لا يمكن ان يصدق بانبثاق شىء تلقائيا من العدم .. مينفعش يامولانا

    3- خالق كل هذه الاشياء والاكوان يفوق خيالنا لان مانراه يفوق القدرات .. يجب ان يكون هناك خالق والخالق هو من نؤمن به ونراه فى خلقه ليس نراه جهرة .. فالعاقل المفكر ايها الاخ المفكر بمحدودية ساذجة من ينظر حوله ويقول من اين هذا وفى حالتك النهاية معروفة وهى الجنان لانك لن تصل لحل مع ان الحل امامك لكنك ترفضه .. خلق الله هذا الكون
    الله هو الرب هو الإله هو مالك الكون بما فيه وخالق كل شىء ..

    وصلت لايه ؟؟

    نعيش زى التيوس سعدا وبناكل ونشرب ونبقى احرار مقتنعين بان اصول الاشياء انبثقت تلقائيا ولا رايك نلغى دماغنا خالص ومنفكرش فى الكلام الفاضى دا ؟؟ ونفكر ليه اهو احنا اتولدنا واهالينا من الاف السنين طلعو لقوها نوجع راسنا ونقول جت منين ليه بقى ؟؟

    ولا نفكر بعقل ولو لمرة ونفهم ان فعلا لازم موجد لهذا الوجود وهو اكبر واعظم من مخيلتك لانه هو الله الإله الواحد ؟؟

    رد عليا كدا وفهمنى هتوصل لايه اما تبدأ الدايرة باصغر ضافر فى ايدك لابعد مجرة عن الارض شوف هتنتهى بان الحاجات دى جت ازاى ولا طلعت من تلقاء نفسها كدا
    مستنى ردك بس رد على الى انا كتبو لان انا رديت بالعلم والعقل ومقلتش الدين لانك اصلا كافر بيه فخلينى اكلمك باللغة الى انت والى زيك تفهموها وهى ازاى كل دا جه عند اول الزمن وبداية الاحداث ؟

    الاجابة : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جاوب

    • مايو 1, 2012 عند 11:52 م

      هل هذا كلام دكتور الان فهمت لما الامه متخلفه لاني قرات لك سطرين من ردك ولك فيها خطائين ولم اكمل الباقي
      1- الزلازل تحدث بسبب الحركات التكنونيه او الهوت سبوتس وليس كلامك الغير علمي
      2- الحديد الذي جاء الى الارض هو في صلب تكوينها لانها من باقيا النيازك وليس لان الحديد تكون في الانفجار الهائل لان الحديد اساسا ليس من مخلفات الانفجار بل من مخلفات النجوم اي تكون بعد الانفجار الهائل بملايين السنين
      دكتور تافعه وغبي ولاتوجد كلمه واحده عندك صحيحه ربما انت دكتور في بول البعير ونكاح الصغيرات

    • علي
      يونيو 8, 2015 عند 9:10 م

      يسقط الله و الاسلام و النصرانية و اليهوديه و محمد و عيسى و موسى و يحيا الإلحاد المحرر و الشيوعيه المخلصه

  31. مسلم
    سبتمبر 5, 2009 عند 1:25 ص

    ههههههههههههههههههههه
    و ربنا انت جامد يا د.صفوت ده انت ثبته ياراجل

  32. Lucifer
    سبتمبر 15, 2009 عند 12:48 م

    أنا متعجب للهجوم على كاتب المقال الأول والذي إختار التجرد من الأوهام الغيبية واستطاع بعقله وضميره أن يتغلب على هاجس الخوف والطمع التي يزرعهما الدين في أدمغه البشر ليسهل على مؤسسيه تخدير عقولهم و سياقهم مثل القطيع.
    بعد مسيرة من الأبحاث والأعوام من الراسات والمقارنة والتحليل، أصبحت متأكدا بان خالق الكون من المستحيل أن يكون إلها شريرا كما يصوره مدعوا النبوة. فإلاههم لا يعرف ماذا خلق في الكون ولا حتى هل سيطاع.إنه يامرك بألا تعبد الأوثان في حين يقسم هو بإله الثمس و‘إله القمر وإله الرعد ووو…. يبدو لي أنه مجرد وزير عند خالق الكون الحقيقي…وحتى هذا الأخير فليعت له غاية من الخلق ،و ريحوا أنفسكم، ليس عنده جنة أو نار…

    رجاء، اعطوني فضيلة واحدة جاء بها الإسلام و زرعها في المسلمين لأني لا أرى واحدة، بل على العكس فقد سلبهم عقولهم واصبحوا مسخرة لباقي الشعوب. الستم خير أمة اخرجت للناس؟ هل لديكم علم / ضمير / رجاحة عقل/ كرم/شرف/ عمل… أكثر من الغرب “الكافر”؟

    فيا أمة ضحكت من جهلها الأمم : لقد علمكم دينكم الكسل الذهني وإن لم تفكروا في حالكم وتكفوا عن ترهاتكم وتتخلصوا من أوهامكم ، فقريبا ستنقرضون…

    • مسلم والحمد لله
      أكتوبر 31, 2010 عند 12:49 ص

      انت اكيد مريض نفسيا \ او يهودي مريض نفسيا برده ربنا ياخدك يا كلب

  33. العلم الحديث والعلماء يقرون بوجود الله ولا عزاء للادعياء
    سبتمبر 29, 2009 عند 6:26 م

    استاذ LONE THINKER :
    لقد اطلعت على الاسباب التى افترضت انها اسباب مقنعة لقبول الالحاد وانكار وجود االخالق سبحانه وتعالى وقبل ان استرسل فى تحليلها والرد عليها اود التأكيد على حقائق علمية وشهادات لكبار علماء الغرب تضحد تلك الفلسفات المادية الالحادية بالكلية وتقر بالحقيقة التى طالما تفلت منها الملحدون ( الذين تفترض عقيدتهم الالحادية على الاحتكام الى العلم المادى والحقائق العلمية الا ان العلم الذى يعولون عليه فى اثبات فلسفاتهم الالحادية كل يوم يخذلهم ويوجه لهم صفعة تلى الاخرى ) وهى انهم خلق من خلق الله وكلما ازاد العلم تطورا كلما ازادت تلك الحقيقة وضوحا ونصاعا ويبدو ذلك جليا فى انهيار نظرية التطور علميا وهى النظرية التى كان يعول عليها اهل الالحاد فى تفسير وجودهم الا انها قبل حتى ان يتم اثبات فشلها العلمى لم تفسر ابدا كيف ظهرت اول خلية عضوية للوجود والحقيقة العلمية الاخرى هى تتابع الاثبتات العلمية على صحة نظرية الانفجار العظيم والتى اعترف من خلالها كبار علماء الفلك الملحدين بان للكون نقطة بداية وهى مرحلة بداية خلق الكون كله هذا ساتناوله بالشرح بالتفصيل العلمى بالحقائق والوثائق وشهادات كبار العلماء الذين شهدت لهم البشرية بالفضل الكبير وكان منهم من هم اكثر منك الحادا
    قال الله تعالى : ( والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون )

  34. العلم الحديث والعلماء يقرون بوجود الله ولا عزاء للادعياء
    سبتمبر 30, 2009 عند 3:33 م

    وقبل ان نتناول الجوانب العلمية فى النقاش دعنى اولا اناقشك فى الجوانب الفلسفية التى ذكرتها كاسباب لقبولك الالحاد
    1- قلت ان المرجعية الاخلاقية بالنسبة للملحد مبنية على الظروف التى يتخذ فيها قراره وانها لا تتبع قواعد ثابتة ….حسنا …دعنا نحلل هذا القول
    الاخلاق يا سيدى الفاضل شىء نسبى يختلف تعريفه من شخص لاخر تبعا لثقافة مجتمعه وعقائده او اعتقاده الشخصى او تبعا لهواه …مثلا فى مجتماعتنا الشرقية نعتقد ان الزنى شىء يخالف الاخلاق لكن فى الغرب يرون بانه حرية … هناك من يرى بأن الشذوذ عمل لا ينافى الاخلاق !!! …..اذن فلايوجد هناك تعريف ولا معيار محدد للاخلاق اجمعت الانسانية عليه كل يفسرها حسب اعتقاده او اهوائه وبالتالى لن يكون هناك ما يسمى بالاخلاق وانها تفتقد معناها مالم يكن لها قواعد و ثوابت يحتكم اليها …ولو تصورنا مفهوم القيم فى الفكر الالحادى سنجد ان الالحاد يعرفها على انها الضمير الانسانى ..!!! …. حسنا
    الضمير الانسانى ؟؟؟ ما هو الضمير الانسانى ؟؟؟ كيف نحكم مثلا بان هذا الضمير يقودنا للخير ؟؟ هل الضمير الانسانى مثاليا كما تتصور ولو كان كذلك لما نرى كل هذا الكذب والغش والقتل والدمار والخراب والحروب ؟؟؟ لماذا لم تعرف الارض الفساد الا عندما ظهر الانسان عليها ؟؟ هل يستحق هذا الضمير ان نحتكم اليه كمعيار لتعريف ما هية الاخلاق الفاضلة ؟؟؟ واذا سألتك وقلت لك هل عندك اخلاق فاضلة ؟؟ وكانت الاجابة نعم… سأسلك السؤال التالى ما هو الدليل على ذلك وما المعيار الذى نحتكم اليه ؟؟؟ ستقول لى ضميرى.!!! حسنا… مالذى يدرينى بأن ضميرك هذا يأمرك بالخير وما هو اصلا الخير فى العقيدة الالحادية وماهو معيار الحكم عليه ….واذا اقتبست منك المنطق الالحادى فى التفكير وسألتك بنفس فكرك هل ممكن ان ترينى ضميرك ….انا لاؤمن بان لك ضمير لانى لا اراه ….وبنفس المنطق الذى رددت به على ام عبد الله ….ترى ما هى التجربة المعملية التى نستطيع ان نثبت بها ان لك ضمير !!!
    لا شك ان الانسان يحتاج لقواعد وثوابت تحدد له ما هى الاخلاق الفاضلة وتلك الثوابت بكل تأكيد لا تستطيع الانسانية ان تتفق عليها فلابد من سلطة اسمى واعلى من البشر تضع للانسان تلك الثوابت والقواعد وهو الخالق سبحانه وتعالى
    ولو تصورنا المجتمع فى الفكر الالحادى سنجد ان كل شخص يفعل ما يريد وقتما شاء لان كل شخص له تعريفه الخاص للقيم والاخلاق تبعا لهواه والمحصلة الطبيعية هو مجتمع همجى تحركه الغرائز ففى غياب الوازع الاعتقادى تطغى قوة الغريزة وتسيطر على السلوك الانسانى وتحوله الى ( لا مؤاخذة حيوان ) كما قال دكتور صفوت
    اما بالنسبة للظروف المعينة التى تقول انها تحتم اخلاقيا على الانسان الخروج عن الثوابت فهذا ليس الاصل فهى كما تقول ظروف ( يعنى استثناء ) ….ومن قال لك بان فى ديننا ليس هناك استثناءات وانها ثوابت صلدة لا تراعى الحالات الاضطرارية ؟؟؟ …..يا سيدى يبدو ان غياب الثقافة الاسلامية او ان الوسط المحيط لم يقدم لك صورة صحيحة عن الاسلام هو ما دفعك لتلك الافكار فهذا ليس ذنب الاسلام ولكنه ذنبك لانك لم تبحث عن الحقيقة
    ففى ديننا يوجد شىء اسمه الرخصة الشرعية وهى استثناءات بضوابط محددة فى بعض الاحكام الشرعية تراعى الحالات الانسانية فى بعض المواقف والامثلة على ذلك كثيرة من القران والسنة مثل جواز الكذب فى حالة الاكراه
    وجواز الافطار للمريض والمسافر فى رمضان وغير ذلك الكثير ولو انك فقط تقرأ وتبحث فى العلوم الشرعية لما قلت هذا

  35. Lucifer
    أكتوبر 5, 2009 عند 3:47 م

    صاحب مقال العلم الحديث والعلماء…اسمح لي..شخصيّا أشكرك على تحليلك المتميز بالرصانة وحسن الأدب. ولو أنّي لا أتفق معك في كثير من الأمور نظرا لهدم قدرتك على التخلص من الفكر الديني – فمن العسير أن تخلع عنك الماورائيات-، فإني لا اعارضك في قولك بوجود إلاه أو خالق للكون وحتس العلم الحديث لا يسسطيع البتّ في ذلك بصعة قطعية-على الأقل حتّى الآن. فليكن إلاه ولكن أعتقد أن الأديان “السماوية” والوضعية فشلت في إعطاء هذا الإله كنهه الحقيقي : انهم يصورون الخالق كإنعكاس لما يفتقدونه في شخصيتهم وما يرنون إليه بلاشعورهم…
    إنهم يحتقرون ويستخفون بالذات الإلاهية…فالمتدينون عندي ليسوا اشرّ من إبليس لأنّ هذا الأخير يعرف الإله بعزته وجلاله ورفض للسجود لغيره.
    هل تقبل أن يكون الله غير عادل وعاجز على تحقيق المساواة لكل مخلوقاته؟
    هل تقبل أن يعجز على إقناع الناس بإرسالهم “رسلا” غير أهل للرسالة وينتهكون بأنفسهم الشرع الذي يدعون أنّه من عند الله؟

    وكما قال أبيقور :
    هل يريد الله ان يمنع الشر , لكنه لا يقدر ؟
    حينئذ هو ليس كلى القدرة !!
    هل يقدر , لكنه لا يريد ؟
    حينئذ هو شرير !!
    هل يقدر ويريد ؟
    فمن اين يأتى الشر اذن ؟
    هل هو لا يقدر ولا يريد؟
    فلماذا نطلق عليه الله اذن؟

    أنا لا أعارض أنسانا يؤمن بالله ولكن أعارض أن يكون لهذا الإله غاية من الخلق…وقد أعطاك الحياة…أتستخفّ بما اعطاك وتطلب المزيد؟
    أخشى ان لا تفلح في الأمرين…

    ثمّ لماذا يجازي ويعاقب بعد الموت.؟ لماذا لا يجعل ذلك في الحياة. فمن فعل الشر عاش شقيّا ومات إن لم يتب ومن فعل صالحا عاش سعيدا خالدا فيها.
    ألا يقدر الله على فعل هذا عوضا من أن يقول ” رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ”

    وهل يحتاج الإلع إلى ان يحاجج مخلوفاته؟ انّه أمر الناس عجب وأمر ربهم عجاب

    مع احتراماتي..

  36. طفل اعجز الملحدين عن الرد وقال لهم لن تستطيعو الرد ابدا
    مارس 15, 2010 عند 7:54 ص

    قبل ان تنتقدو الاسلام أو الانبياء ..ادعوكم ياملحدون لنقد الالحااد أولا ..
    لان الالحاد حاوية لتجميع القمامة والقذارة والاوساخ والشذوذ..!

    1_ترفضون الحق..
    2_تتمسكون بالباطل وتتبعونه..
    3_دعاة للرذيلة والشذوذ والتفسخ والتعري والانحطاط والاهانة..
    4_تشجعون علي المثلية واللواط والسحااق ونكاح المحارم..
    5_تشجعون علي تبادل الزوجات والمحارم بين الاصدقاء والاقارب..
    6_عقولكم غيبها الظلام والضلال والكذب والنفااق والتعري والتفسخ والشذوذ..

    وتأتون تنتقدون الاسلام والمسلمين..؟
    فكيف يتم النقاش معكم..؟

    1_حين ترفضون ان تكونو دعاة للرذيلة والشذوذ والتفسخ والتعري والانحطاط والاهانة..
    2_ حين ترفضون المثلية واللواط والسحااق ونكاح المحارم..
    3_ حين ترفضون هذه الامور كتبادل الزوجات والمحارم بين الاخوان و الاصدقاء والاقارب..

    يمكننا بعد ذالك النقاش معكم
    فبعد كل هذه الحقائق لايمككنني الي ان أملئ وجووههم القذرة بصااق ..
    فأنتم لاتبحثون عن الاخلاق والانسانية والضمير لانكم نسفتوها خلف ظهوورهكم ولا تعترفون فيهااا..؟!
    فكيف تبحثون اذا عن الحق..
    اما ان تذهبو وتبحثو عن الحق لكي تنعمو بالسعادة اما ان تعيشو كما تعودتم في حاوية قمامة ..
    وبعد كل هذا سأجعل حذائي هو من يتصرف مع رؤس الافااعي بعد هذه الليلة ..

    الملحدون اعداء للإنسانية والضمير والاخلاق..بل هم اضل من ضلال بهيمة الانعام التي سخرها الله لخدمة البشرية ..
    لايعترفون بشئ اسمة فضيلة..أوأخلاق أوإنسانية أوضمير حتي القيم نسفوها خلف ظهورهم وتعرو تماما من الاخلاق كما ولدتهم امهاتهم بدون لباس اوحتي شئ يستر عوراتهم حتي الاخلااق نسفوها خلف ظهورهم..
    شاهدنا مايكتبون وما ينقلون في هذا المنتدي والمنتديات الاخري يتفننون بالكذب وحب الاباحية يستدرجون الاغبياء للتفسخ والتعري والشذووذ وهدم كاافة أركان الاخلاق..
    ما الفرق بين الانسانية والحيوان…؟!
    الفرق كبير فالحيوان يماارس الجنس امااامك وامام امة أوحتي ابية اوأصدقائه من الحيونات لانه حيوان لايعرف الاخلاق ..
    لايعرف العيب او الخوف او الحرام لانه حيواان ابن حيووان وسيظل حيوان ليست هنا المشكلة..المشكلة والطامة الكبري من يدعي الانساانية وهو عديم الانسانية ويتكلم عن الاخلاق وهو عديم الاخلاق.!!
    ويتكلم عن الضمير وهو عديم الضمير..وينااقض الواقع..ليكون انسان في هيئة حيوان وحيوان في هيئة انسان لافرق بين الاثنين لانهم حيونات ..
    قد نشأو بحظيرة لتربية الحيونات لاتعرف عيب او حرام او حتي أخلااق..
    فكيف سيربون ابناائهم هل علي الانسانية…؟ علي الاخلااق..؟ علي الغيرة ..؟
    ام سيربيونهم علي التعري و الدياثة والشذوذ والانحطاط والاهانة والانحراف والخوف..؟
    ان كانت هاذه تربيتهم القذره التي تكرهها وتعافها الانفس السليمة..
    ماذي سيجني من أبنائةغير االعار والفضيحة والشذوذ والانحطاط والاهانة..!!
    فالاب ملحد ديوث لايغار والام لادينية شرموطة تذهب وتأتي في منتصف الليل للبيت والابناء منحرفون اخلاقيا يمارسون الشذووذ فيما بينهم ..!!

    فهذا ليس عيب ان تفتخروبأجدادهم القرود اللذينا لايغارون ويمارسون الجنس فيما بينهم او مع الحيونات..
    وكما قلتو لنااا ليلا نهارا إنكم تطورتو من قرود الي انسان..
    انساان بهيئة حيوان وحيوان بهيئة انسان..؟! لافرق بينكم كلكم حيوانات تعيش في حظيرة..
    فكيف نتحاور مع هؤلائي القرود ..؟؟!!
    ***********************
    أعطني تعريف كامل عن الاخلاق والفضيلة في الالحاد..
    اعطني تعريف عن تربية الاطفال في الالحاد ..
    اعطني تعريف عن العدل والامانة في الالحاد..
    اعطني أسماء الجمعيات التي تتبرع وتتكفل في تربية الأيتام في الالحاد
    اعطني تعريف كامل عن طرق زواج الملحدين في الالحاد
    اعطني تعريف عن المرأة وحترامها وعملها في الالحاد..
    اعطني تعريف عن بر الوالدين في الالحاد..
    اعطني تعريف أوصفحة واحدة اوربع صفحة من كتاب للالحاد قبل 100 عام او 200عام او ألف عام او قبلها اوبعدها يتكلم عن كل ماذكرتة أنا ..

    لن تجد كتاب يتحدث عن الفضيلة في الالحاد ابدا..
    لن تجد كتاب يتحدث عن بر الوالدين وحترامهم في الالحادأبدا أبدا
    لن تجد كتاب يحترم المرأة في الالحاد..أبدا أبدا
    لن تجد كتاب يتحدث عن تربية الاطفال تربية سليمة ويغرس فيهم القيم والاخلاق النبيلة..

    *************************

    اين عقلك..ياملحد..!!
    قارن بين الحق والباطل
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين الفضيلة والرذيلة
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين الخير والشر
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين النور والظلام
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين المرأة المحتشمة والمرأة السافرة
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..الخ..

    فبعد كل هذا انتم اخر من يتكلم عن الاخلاق..فقد بحثت عنها فلم أجدمنكم غير التناقض اين أجد أخلاقكم؟؟أين أجد انسانيتكم؟؟أين أجد ضمائركم..؟؟!!
    التي تتكلمون عنها ليلا نهارا اين اجدها بحثت عنها كثيرا ولم اجدها الا في حاوية مملؤة بالقمامة تدعون للاباحية والشذووذ والمثلية والانحلال الخلقي..!!

  37. Lucifer
    مارس 26, 2010 عند 12:14 م

    كل ما نقلته صحيح يا صبيّ. والآن إذهب وألعب مع أترابك

  38. taher
    مارس 26, 2010 عند 2:19 م

    ن عقلك..ياملحد..!!
    قارن بين الحق والباطل
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين الفضيلة والرذيلة
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين الخير والشر
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين النور والظلام
    لتعرف الحق من الباطل
    قارن..
    بين المرأة المحتشمة والمرأة السافرة
    لتعرف الحق من الباطل

  39. eris
    أغسطس 13, 2010 عند 11:38 م

    انت ملحد اوكي ماشي انت حر بس لا تحاول فلسفة و منطقة اسبابك للالحاد و بصراحة اكثر حاجة تضحك في اقوال الملحدين العرب انهم يحاولوا يتكلموا بالنظريات العلمية زي الغرب و هم مش فاهمين هم بيقولوا ايه فيقعدوا يشرحولك كلام عن الانسانية و نظريات نشأة الكون يا عزيزي اعلن الحادك براحتك (و من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر) بس سيب النظريات لاصحابها

  40. ← لماذا لا أؤمن باللهالدليل الأكيد لهداية الملحد العنيد →خمسة عشر سببًا رائعًا لأن تكون ملحدًا
    أغسطس 23, 2010 عند 11:58 م

    استاذ lucifer:
    لاحظت انك لم ترد على تساؤلاتى حول المفهوم الانسانى للاخلاق ومعيار الحكم عليه ولو اننا تركنا موضوع الاخلاق دون حكم فهذا يدل على انسلاخ الالحاد كعقيدة من اى قيمة تحترم انسانية الانسان لان التراث الالحادى لا يعترف بشىء اسمه قيم ولا اخلاق ولا يوجد فى تاريخ الالحاد كله مرجعية اخلاقية يحتكم اليها اذن فالمحصلة انها عقيدة همجية تدعو لانحطاط الانسان وتتركه رهينة لغرائزه حينما تدعى كذبا انه ليس هناك خالق وبالتالى ليس هناك ثواب ولا عقاب وبالتالى فلتفعلوا كل ما يحلو لكم تخيلوا المجتمع الانسانى بدون عقيدة الايمان بالخالق سبحانه وتعالى بدون الايمان بالغيب ( فى ظل المفهوم الالحادى ) ماذا ستكون النتيجة لا ابالغ ابدا عندما اقول سنتحول الى ما هو ادنى واحقر من الحيوانات ستكون كارثة بكل ما تحتوية الكلمة من معنى …لا حدود …لا استثناءات …من اراد ان يقتل فليقتل ومن اراد ان يزنى فليزنى …ومن اراد ان يسرق ويغش وينهب ويظلم ويكذب ويخون ويحتال فليفعل الجميع ما يريد لانه ليس هناك من يراقبك ولا يحاسبك وبالتالى المحصلة انهيار الانسانية وانهيار الحضارة وتفشى الفساد كل فرد يبحث على المتعة الدنيوية لانه لا يؤمن الاخرة وطالما ان الحياة هى فقط تلك السنوات القليلة على الارض فبالتالى يحاول كل شخص تحقيق اقصى استفادة شخصية ارضائا لغرائزه وشهواته حتى لو دعى الامر للقتل او السرقة والكذب ولم لا ليس هناك وازع عقائدى يرده عن ذلك وهنا تملأ الارض كلها فساد وقتل وسفك دماء وظلم ونهب وهذا ما يريده ابليس واتباعه ( ابليس الهك الذى تعبده لا تظن انك تتحدث الى بلهاء لا يقرأون فانا اعلم ماذا يعنى الاسم الذى اخترته انت ( lucifer) معناه فى الثقافة الانجليزية الشيطان الاكبر او ابليس ) اذن فانت هنا تنادى باسم سيدك ابليس بالكفر بالله وتطبيق الاجندة الشيطانية على غرار رفاقك عبدة الشيطان و الماسونيين واللوسيفيرين والاليمونتالز باسم الالحاد تلك الاجندة التى حذرنا الله عز وجل منها فى قرانه والتى نطق بها ابليس عندما قال \:-((وعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين))…. اذن فلتكشف ورقك وتزيل القناع حتى نرى الوجه المظلم الذى تطل به علينا من نافذة الجحيم التى تدعوننا اليها ….فنحن لسنا بالسذاجة التى تتصورها لكى تجعلنا نؤمن بالشيطان ونكفر بالرحمن تعالى الله عز وجل عما تشركون

  41. أغسطس 24, 2010 عند 1:21 ص

    اما بخصوص فلسفة الخلق ومشيئة الله عز وجل فى خلقه فدعنى اخبرك بكل اسف انك لم تدرك بعد لماذا خلقنا الله وما الحكمة من وجودنا …..فخالق هذا الكون الذى تقف الكلمات بكل ما تحويها من وصف للعظمة والقدرة ان تصفه …فلبتك استخدمت العقل والمنطق الذى تتدعون كملحدين انكم تحتكمون اليه وتأملت لبديع وعظمة واعجاز خلقه فى الكون لتكتشف عظمه وقدرة خالقه وعندما نتحدث عن الخالق سبحانه وتعالى فلابد ان نسلم له بالقدرة المطلقة التى لا تشوبها عجز ولا تقصير….. ومن قال لك انت وابيقور ان خالق هذا الكون العظيم يعجزه ان يقيض ظالم او ان يمحق الشر فسبحانه وتعالى قادر بكلمة واحدة ان يمحى كل شر على الارض ولكن لحكمة عنده سبحانه وتعالى تجهلها او تتجاهلونها انت وامثالك من الملحدين هو ان الله خلق هذا الخلق لحكمة فخلقنا نحن البشر ووهبنا العقل لنتأمل به فى خلقنا ونستنتج به ان لهذا الخلق خالق عظيم ونؤمن به واعطانا حرية الاختيار فى هذه الدنيا فلقد خلق الله عز وجل الدنيا لتكون دار اختبار لخلقه من البشر حيث اعطاهم سبحانه العقل وترك لهم حرية الاختيار وكل فرد مسئول عن اختياره فقد خلقنا سبحانه وتعالى منذ خرجنا من رحم امهاتنا على الفطرة اطقال لانعرف الشر فهذه الطبيعة التى خلقنا الله علينا اى ان الاصل ان الانسان خلق ولا يعرف الشر لكن بمرور الوقت يكبر الانسان ويستطيع التمييز بين ما هو خير وماهو الشر وكل يختار طريقه اذن فالشر هو وليدة انسانية ناتجة عن اختيارات انسانية بحتة لبعض البشر توارثونها فيما بينهم فاصبحت ثقافة منتشرة تنمى نفسها يوما بعد يوم فالطقل الذى ولد على الفطرة يكبر ويستطيع بعدها التميز ويجد حوله هذا الفساد فيرفض هذا الشر او يكتسب جزء منه او كله هو حر الاختيار لان من خصائص خلق الله فى هذه الحياة الدنيا انه سبحانه وتعالى جعل لها ثوابت ومن ثوابتها انه اعطى حرية الاختيار لجميع خلقه لانه سيحاسب كل منا على اختياره وقد اجل الحساب للاخرة ليختبر من حقا امن بها ومن كذب بها وفى الاخرة سيحاسب كل شخص عن اختياره وليس عجز منه سبحانه وتعالى ولكنه اختبار منه سبحانه وتعالى لخلقه …..ولو تخيلت معى هذا المثال البسيط جدا للتوضيح تخيل انك مدرس مادة الفيزياء لطلبة الفصل عندك وقمت بتوضيح المنهج لطلبتك وكان عليهم المذاكرة حتى ينجحوا فى الامتحان الذى يعقد اخر العام واثناء الامتحان لاحظت ان بعض الطلبة يحلوا الاسئلة خطأ هل تتدخل لتصحح لهم اخطائهم اثناء الامتحان ؟؟؟ ام تتركهم وكل شخص مسئول عن مجهوده حتى يتحقق العدل بين الجميع …. بعد انتهاء فترة الاختبار تظهر النتيجة بعدها بقترة ومن ذاكر جيدا وحل الامتحان حلا صحيحا سينجح ومن لم يذاكر قيكون مصيره الرسوب فهذا قمة العدل وقمة النظام فى نفس الوقت …..فالمنهج هو الصراط المستقيم الذى وضحه الله لنا وفترة الدراسة والامتحان هى الحياة الدنيا والطلبة ( العنصر الممتحن ) لهم حرية الاختيار بين الاجتهاد والمذاكرة او اللامبالاة وتضييع الوقت وكل يعرف عواقب اختياره لتكون النتيجة فى اخر العام ( الثواب او العقاب ) …..فالله عز وجل ترك لنا جميعا حرية الاختيار فى هذه الدنيا واجل الثواب الاعظم والعقاب الاعظم للاخرة

  42. أغسطس 24, 2010 عند 1:40 ص

    نقاط للتوضيح:

    الالحاد ليس عقيدة. الملحدون ليس لديهم مؤسسة ترعاهم ولا أهداف واحدة ولا يوجد لديهم كتاب معين يستقون منه أفكارًا أو أحكامًا. الإلحاد ببساطة يعني غياب الإيمان. والملحد لا يقدم ادعاءً بعدم وجود الخالق. أنا ليس لدي ادعاء أصيل بعدم وجود الله، المؤمن هو من يدعي وعليه اثبات ادعاءه ولا ينبغي أن يطلب منا أحد -نحن الملحدون- اثبات عدم وجود الله. نحن بكل بساطة نقول: أن ادعاء الأديان بوجود كائن أسمي أزلي الوجود خلق كل الأشياء يريد من البشر عبادته وطاعته وإلا فقد أعد لهم نارًا يعذبهم فيها إلى الأبد لايوجد دليل علمي دامغ على صحته. وعندما نذكر العلم، فإن طرق الإثبات معلومة ومعروفة ولا ينبغي أن يطلب منا أن نسلم عقولنا بمجرد أن يقول لنا أحد المؤمنين انظر في نفسك واعجاز الحياة من حولك ونظام الكون المعقد “هل تعتقد أن كل هذا بدون خالق”

    الموضوع ليس بهذه السهولة. فإن كان الله قد خلق الكون، فمن خلق الله؟ وإن كان الرد أن الله أزلي وأن هذا السؤال لا ينبغي أن يسأل، فأقول أولاً: أنا غير مؤمن فلا تطلب مني طلبات يقتضيها الأيمان. أي دعني أؤمن أولاً بما تقول وسوف لن أسال عمن خلق الله. فمن حق غير المؤمن أن يسأل جميع الأسئلة وعلى الداعي إلى الأيمان أن يقدم إجابات مقنعة تساعدني أنا الكافر على الإيمان. ثانيًا: إن كنت تقول أن الله -الذي لا نراه ولا يوجد دليل مادي على وجوده- أزلي، ألم يكن من الأولى أن نقصر الأزلية على الكون نفسه؟ أي نقول أن الكون أزلي الوجود وأن الأساس هو الوجود وليس العدم؟ وبهذه الحالة لن نحتاج إلى الله كي يخلق الكون من العدم لأن الوجود هو الأصل.

  43. ملحد وافتخر
    سبتمبر 1, 2010 عند 3:21 ص

    بصراحه ام عبد الله مشنافع معها كلام معقوله ! بس بس هي الحاجه البشريه لوجود اله ولن ينتهي الاسلام الا بوجود فكر يملاء علي ام عبد الله وامثالها الفراغ الموجود في عقولهم فعلي مر التاريخ كان هناك ناس تؤمن بافكار لا تقبل التخلي عنها ولكن ارجو ان تدرسي دينك جيدا واطلعي علي نظرية دارون اصل الانواع ونظريات الكون والفضاء الذي يقدر بمئات السنوات الضؤيه التي قطعها نبيكم في ليله وارجو ان تنظري الي دينك كانك قد سمعتي به لتوك وكانك كنت من الهنود الحمر الذين نساهم رك وبعث فقط لنل نحن الشرق الاوسط هذا الدين وفي النهايه دعوه الي كل ملحد ارجو الا تدخلو محاورات مع اولئك لانهم لن يصلو الى ماوصلتم اليه كما يحدث في المدارس عندمل يحاول استاذ ان يشرح لطلبه الاغبياء محاولا ان يجعل منهم كاقرانهم الذكيا وهذا لايعني ان كل ملحد ذكي بل يعني ان كل ملحد متحرر عقله فربما لو تحرر عقل ام عبدالله لكانت من العباقره في علم الغيبيات وما وراء الطبيعه

    • hamdy
      فبراير 9, 2013 عند 1:28 ص

      ممكن اتواصل مع احد منكم – ملحدد -ولا مش ينفع؟؟؟؟

  44. اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
    سبتمبر 11, 2010 عند 7:05 م

    الاسلام او اى دين اخر يوجد من ينتسب اليه بمجرد الاسم فقط دون الاعتقاد والاطلاع على اركان ومحتويات هذا الدين وتلك فاقة كبرى لان هؤلاء هم السبب فى الاساءة لانهم ينتسبون له بالاسم فقط يااااااااااااااااا مسلمون اين من يحفظ القراءن بالتجويد والتفسير ويعى الاحاديث النبوية الشريفة التى لم تترك ابسط الامور الا وفسرتها اين من يعلم اولاده ان الدين وطاعة اوامر الله والامتثال لها دون جدال هو اولى الاولويات للاسف بسبب قلة من ينتسب الى الاسلام وهو يعى ويعلم ما هو الاسلام وعظمة احكامة وجدنا امثال هؤلاء الذين بسبب اما الفراغ او الفهم المغلوط والتفسير الخطء للايات والاحكام عن جهل زريع ينتشرون فنحن السببببببببببببببببب ونحن محاسبون على هؤلاء فليسارع كل واحدا منا ياااامة الاسلام الى البدء بنفسة اولا ليتعلم احكام دينة ويحفظ كتاب ربه وخالقة عن ظهر قلب حتى نستطيع ان نرد على هؤلاء الضعفاء فليسارع كلا منا التعلم والفهم وليس مجرد الحفظ يجب ان نبدء بانفسنا وابنائنا حتى يتحقق لنا النصر استحلفكم بالله ان تفيقوا وتنهضوا بالهمم والعزيمة الى نصر دين الله فى انفسكم اولاً .

    ارجو النشر اذا كنت تدعى حرية الرءى

  45. Lucifer
    سبتمبر 17, 2010 عند 9:00 ص

    باختصار شديد للذي يتهم الملحدين بأنهم يحاولون نشر الفساد والظلم…على حد علمي فإن الملحدين على مدى التاريخ الإنساني لم يعلنوا الحروب ولم يفتحوا بلدانا ولم يأتوا بخرافات حتى يستحوذوا على عقول البشر ولم يمنحوا ترخيص بالقيام بكل الأعمال الإجرامية التي قامت بها الأديان مثل حرب الـ100 عام أو حرب الـ40 سنة أو الحربين العالمييتين أو الإقتتال الطائفي…

    إن الملحدين ليس لهم إله حتى يحكموا بأحكامه ويتسلطوا على البسطاء…ولا شيء مقدس عندهم سوى نزاهة العقل.

    لذلك فإني أعلن أن لا إلاه إلا العقل وأن الضمير رسول العقل. وبهذا القول سوف أكون متدينا مثلك ويجب أن تحترم عقيدتي لإنه كما تقول “لكم دينكم ولي ديني”
    أما إذا اعتبرتني “كافرا” فإني أكون كذلك أسوة بنبيكم محمد الذي كفر بآلهة قريش وخرج عن دين آبائه وأجداده.

    فأينما تولي تجد نفسك شطر المخ الحرام.

    • أكتوبر 13, 2010 عند 6:56 م

      الاديان وهم اخترعه الاغنياء للفقراء ليسيطروا علي تطلعاتهم و طموحاتهم
      و ليظلوا فيما هم فيه من فقر و جهل دون المطالبه بحقهم فى الحياه
      الكريمه مثل الاغنياء.و بث الاغنياء ثقلفه النار عقاب للمتطلع
      والجنه ثولب للقنوع الراضى بحاله غير المتطلع لما فى يد غيره
      اذا خلق الله الناس سواسيه لما اذا التفرقه فى الرزق مثلا و لما الحامد
      لا يذداد و غير الحامد يذداد لما الغنى لا يمرض بنفس الامراض
      التى يمرض الفقراء لما الغنى ضالع فى الفحش و التبرج ولم تطبق
      عليه سياسه الثواب و العقاب كما تقول الاديان.من سالف العصور
      اخترع الاغنياء هذه الحيله.ثم عرفها الملوك و الرؤاساء و تبقوها
      و عملوا على ذيوعها عن طريق رجال اعدوهم خصيصا اسموهم
      رجال الدين.ثم ما لبثوا ان انقلبوا عليهم بعد ان خرجوا عن الاسس
      و الاطار الموضوع لهم وزجوا بهم الى السجون و المعتقلات
      هم ومن اتبعهم كى يلقوا حدفهم غير مأسوف عليهم و الادهم
      بعدهم يتضورون جوعا و فقر و جهلا.والاغنياء يذدادون علوا
      حتى الصيام حيله اخترعها الاغنياء.كى يوفر الفير من قوته الضرورى
      من اجل ان يذداد الاغنياء شبعا و تخمه.النصاب يعتمد بالدرجه الاولى
      على طمع الاخر.نفس النظريه عمل بها الاغنياء طمعوا الفقراء
      بالاخره و الجنه.
      و الثابت. ان الفقراء لا يدخلون الجنه
      قانت

  46. hany farouk
    أكتوبر 29, 2010 عند 5:49 م

    رسالة الى كل ملحد بصفة عامة والى كل ملحد شارك فى هذا الموضوع بصفة خاصة :-
    لا استطيع الصبر الى يوم الدين لكى اراكم وانتم تدركون الحقيقة وترون العذاب والنار راى العين وبناء عليه سيكون الفصل بين من هو ذكى ومن هو كالانعام بل اضل .واخيرا ادعوا لكم بالضلال كمان وكمان وموعدنا يوم القيامة لنرى.

  47. ديسمبر 29, 2010 عند 12:08 ص

    يا جماعه انتو عوزين تعبدو الشيطان فل يكن بس متحولوش تبررو ماصنعتم الاحد كفر عاوز تزني عاوز تسرق عاوز تشرب خمر بدون متحس بزنب ده شائنك لكن هل يعقل الكون وتنظيمة وليد الصدفه اي مخ انت مركبه طيب شوف نفسك وشوف عظمه الخالق في تركيبة جسمك كل ده صدفه الله يهديك

  48. karim
    يناير 12, 2011 عند 7:09 م

    بص يا كافر زى ما انت بتقول
    اى واحد عنده قدر بسيط من العلم هيدرك ضرورة وجود الاله الواحد
    نصيحتى ليك حاول تغير مصادرك ف القراءة
    اقرا كتب غير اللى انت بتقراها
    اتعلم و حاول تنظر للوجود نظرة مختلفة
    هتدرك ان كل حاجة ف الكون مصممة بنفس النظام
    نظام رياضى بحت اللى وضع النظام ده هو الله الواحد
    لو عاوز تدرك الله بجد ضع نفسك مكانه تعرف تعمل كون زى ده
    انت كل دورك هو اكتشاف النظام او المعادلات اللى بتحكم النظام فيه كتاب رائع نصيحتى ليك انك تقراه وحاول بس تفكر بس من غير ما يكون عندك افكار مسبقة
    الكتاب هو “هل الرب رياضى”(على معرفة بالرياضيات) اللى كاتبه واحد مش مسلم بس تأكد ان المسلمين و المسيحين و اليهود ليهم نفس الرب
    Is God mathematician

    Written by Mario Livio
    حاول انك تنظر حولك بسرعة لأنك هتندم على كل لحظة بتضيعها و انت فاكر انك صح يا كافر
    و ربنا يهديك

  49. karim
    يناير 12, 2011 عند 7:34 م

    الكفر ده شئ يخصك و الاسلام و اليهودية و المسيحية مش هينقصوا واحد لأنك ملحد
    الارض ياما عاش عليها ملحدين
    بس اهم حاجة انك تكون فاهم يعنى ايه الالحاد
    و تكون فاهم يعنى ايه الايمان بالله
    و ساعتها انت حر كل الاديان تبيح لك الاعتقاد بما تشاء
    بس المشكلة الحقيقية لو انك مش قادر تدرك بعقلك (الهك) وجود الله
    __________________________________________
    غمض عينيك و تخيل انك واقف ف مكان جوة جنينة

    و الجنينة دى كلها شجر و عصافير
    تعرف عدد العصافير دى بعقلك؟؟؟
    لو عرفت عددهم يبقى ممكن يكون عندك حق ف انك عارف كل حاجة عن عقلك

    و لو معرفتش عددهم يبقى لازم تعرف مين عدهم قبل ما يحط الصورة دى ف خيالك
    ____________________________

    على فكرة انت لو فعلا فاهم كنه النظريات العلمية وشايف ايات الله ف البر و البحر
    كنت عرفت الحق فين

  50. فبراير 26, 2011 عند 10:04 م

    دعوة الي الحقيقة ..(حذار لا تتغافل )
    http://www.ansarsunna.com/vb/showthr…t=13585&page=3

    حوار الملاحدة واللادينيين

    http://www.ansarsunna.com/vb/forumdisplay.php?f=40

    منتدي التوحيد قسم الحوار عن المذاهب الفكرية
    http://www.eltwhed.com/vb/

    تعرف اكثر عن الاسلام
    http://www.islamhouse.com/

    مكتبة المهتدين لمقارنة الاديان
    http://www.al-maktabeh.com/

    لجنة التعريف بالإسلام
    http://www.ipc-kw.com

    موسوعة الإعجاز العلمي بالقرأن والسنه
    http://www.55a.net/firas/arabic/

  51. أبريل 6, 2011 عند 8:58 ص

    الالحاد روعه لاكنه لا يلبي طموحي ارجو ان تقنعني اكتر

  52. شاب عرف الحقيقة
    يونيو 3, 2011 عند 7:34 م

    طيب يا جماعة ما تيجو نفسر الاية دي كويس
    { إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله } [ النحل : 105 ]
    يعني كده الكذابين لا يؤمنون بآيات الله صح ؟
    طيب ما ابراهيم كذب عندما قال انه كبيرهم 🙂
    ولا هو الانبياء لا ينطبق عليهم كلام الرب المزعوم؟

  53. شاب عرف الحقيقة
    يونيو 3, 2011 عند 7:36 م

    على فكرة في ايات كتير اوي اوي اوي بتناقض نفسها

  54. الله خارج المعادلة
    أغسطس 20, 2011 عند 7:43 م

    دائما يتكلم المسلمون عن الاخلاق والضمير متناسين سيرة رسولهم. قبل ان تتحدثوا عن فكرة الاخلاق المطلقة يجب ان تدركو تماما ما تقولون لان رسولكم مزوج الاطفال, و قتل اليهود ومن قام بانتقاد دينه, وسرق قوافل قريش وما لهم في الحرب, و فعل الزنا مع جارية خائنا بذلك زوجاته,وامر بقتل من يخرج عن دينه. ربما تقولون ان رسولكم قال له الله ان يفعل ذالك بل اقول لكم ان محمد قال لنفسه ان يفعل ذلك. انا ادرك تماما بان رسولكم لا توجد عنده معايير تدل على صدق ما يقول لان النبي لا يقع في الخطا ولا يقتل و لا يسرق او حتى ان يفكر ان يسرق. بكل بساطة انا ملحد ولم اقم بما فعل.

  55. نوفمبر 25, 2011 عند 12:50 ص

    حسبى الله ونعم الوكيل انا بواجه مشاكل كثيره فى حياتى وأناجى ربى فأنه بقدرته وعظمته يقول للشيئ كن فيكون فينفرج الهم والحزن وانا الان فى مشاكل وهم وحزنكادت ان تصل بى الى الكفرولكن انا الان فى صبر وصبر وصبر ومؤمن بأن الله يسمع شكوتى ويعلم همى وحزنى فهو خالقىوملاذى ونحن موجودين فى هذه الدنيا لكى نبتلى ونمتحن ولم نخلق عبث وانا اناشد كاتب المقال الذى يفتخر بانه لادينى وكافر وملحد ان يحمل وزر نفسه ولايدعو ويجاهر بفكره ويحاول التأثير على غيره فقد يندم فى يوم لا ينفع فيه الندم فسوف يحمل اخطاء وخطايا كل من يقتنع بفكره وتكون امه هاويه وما ادراك ما هيه نار حاميه
    اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا فارج الهم فرج همى

  56. ديسمبر 7, 2011 عند 9:32 م

    انا فنان تشكيلي..ا ت يوم طلب مني ان ارسم على جدران مواضيع مضمونها اطفال يعتنون بنظافة الحي..فجاة احتشت جموع من الاسلامين خافي يولولون..و يتلون نصوصا (مقدسة) تحرم التصوير…لم يستطع احدهم الادلاء بحجة عقلية مقنعة…حجتهم الوحيدة هي ان الله يتوعد المصورين بالنار…فهل الله بقدرته و علمه(ان كان موجوا)يمكن ان يتصرف بهدا الغباء الشي ?.وهو يعلم مند ملايير السنين ان انسان القرن الواحد و العشرين يحتاج الى الصورة بقر ما يحتاج الى الخبز اليومي.
    انا لا زلت امرس هوايتي واعرف جيدا انه لن تلاحقني اية لعنة..

  57. لا يوجد يوجد لا يهم
    يناير 24, 2012 عند 3:40 م

    لا احد يمتلك الدليل
    لا احد يعرف الحقيقة
    لا يمكن انكار او اثبات ……
    الذي يعرف هو الذي مات

  58. شيكو
    يونيو 29, 2012 عند 1:04 ص

    انا عاجبني فى ده كله ام عبد الله شكلها مكنة فشخ

  59. يوليو 8, 2012 عند 8:47 م

    أيها الملحد .. لدي أجوبة عن كل تساؤلاتك …. بداية سأسألك بضعة أسئلة ،، أتمنى أن تجيبني عليها و ان كنت متأكدا أنك لن تفعل لكني سأطرحها لأنك ادعيت أنك تريد مخاطبة العقل ان كنت صادقا فهذا ما أريده ،،

    1/ ما هو ردك على المعجزات التي وردت في القرآن الكريم و التي أكدتها مصادر التاريخ و المؤرخين عبر العصور و التي أكدها العلم من بعد ذلك ،، العلم الذي تدعي أنك مصادق له ؟؟… ملاحظة : يمكنني أيها الملحد الفاضل أن أناقشك بأي معجزة تريد طرحها أو تفسيرها أمام الملأ .. حتى لا تقول فقط أني اتحدث هكذا و ألغو بما لا اعلم.
    2/ ما هو تفسيرك للمعلومات المذكورة في القرآن الكريم كمراحل تكوين الجنين مثلا المطابقة للحقائق العلمية التجريبية في الآية المعروفة ،، و التي لم يكن بالمقدور معرفتها في ذلك الزمن لعدم توفر الوسائل ؟؟
    3/ كيف تفسر ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومعرفته بقصص من سبقوه و بأسمائهم و تفاصيل أحداثهم الموافقة لكثير من مؤرخي الديانات الأخرى في ذلك الزمن ، ان لم تكن وحيا كما تدعي؟؟
    4/ سأخاطبك بالفلسفة التي تحبها ، أنت تؤمن بالعلم و بتطور الكون … و الدين بنظرك جزء من هذا العالم كيف وصلت فكرة الدين لبني البشر .
    5/ لــــماذا منح الإنسان وحده العقل دون سائر ( الكائنات ) ،، ان لم تكن الحكمة من ذلك التكليف وحكمة من الله تعالى عما تقول ؟؟
    6/ لا يكاد سطر من مدونتك يخلوا من كلمة العقل أو التفكير أو ما شابه ، إلا أنك بعيد كل البعد بتفكيرك عن ذلك ، فتفكيرك سطحي بحت لا يرى لب الأشياء و يكتفي بأخذ القليل مما يرضي و يشبع رغبته ، و الدليل على ذلك عدم ذكرك او تعريجك لتفسير معجزة واحدة أتى بها نبي من الأنبياء .
    7/ إن الاسلام قد أحصى انواع المشركين و الملحدين انواعا واشكالا بما فيهم انت ، و أوجد أجوبة لكل ما تقول ،، إن كنت فعلا تظن أنك على حق ، ناقش ( شيخا ) ممن تصفهم بالأغبياء و ستكتشف نفسك !
    8/ أنت تتحدث بسطحية ، وترمي الكلمات هكذا دون التفصيل ودون البحث و التدقيق .

    في الأخير لي رسالة لك فقط ،، أنت ومن مثلك يظنون أنهم الفرادى هكذا ، لكن اعلم أن هنالك الكثير من أمثالك ، ثم اقتنعوا بالإسلام بعد مناقشتهم للشيوخ و العلماء … أمثال الشيخ أحمد ديدات ، أو العريفي و غيرهم كثير .
    أنا مفكر مثلك ، لم أتلقف الإسلام هكذا كما تدعي انما بعد تحكيم للعقل و اقتناع تام .

  60. يوليو 23, 2012 عند 8:06 ص

    ان ما دفع الملحدين الى الالحاد هي افكار قهرية لم يستطيعوا دفعها واقدار لم يسلموا ويصبروا عليها ونتيجة ضغط الافكار وعدم التقرب الى الله للهروب من هذه الافكار دفعهم الشيطان الى الالحاد فلما الحدوا تركهم الشيطان وطارت الافكار القهرية فاحسوا بالراحة من هذه الافكار فظنوا انهم يحبون بصدق وانهم يفعلون الخير بكل صدق وجاءت هذه نتيجة شعورهم بالراحة والفرح عندما تركهم الشيطان وترك الافكار القهرية ولو انهم استغاثوا بالله لابدلهم خيرا
    وهم يرون شخص محمد صلى الله عليه وسلم شخص لايستطيعون التسليم له ولا الى كلامه ونصحه وارشاده نتيجة قهر وافكار لم يستطيعوا التصدي لها ولم يسالوا اهل الذكر للتخلص من محنتهم فرأوا ان النجاة في الالحاد فجاءت النتيجة ان الشيطان تركهم فأحسوا براحة كبيرة ظنا انها جاءت لصحة الالحاد فكذبوا الغيبيات ونتيجة مرورهم بظروف نفسية صعبة او مادية وانتظروا الفرج من الله فتاخر الفرج فظنوا ان الله لايرحم وتشكلت لديهم افكار فغضبوا واستهانوا بالله ورأوا ان الله لم يساعدهم وهم في امس الحاجة فتخذوا قرار الالحاد ويالهم من حمقى فلو صبروا قليلا لجاء الفرج ولكنهم لم يصبروا واتخذوا الشيطان سبيلا
    الصبر وحقيقة الصدق مع الله تجنب المسلم الكفر والالحاد

  61. مارس 15, 2013 عند 4:59 م

    للأسف الشديد، عمرك ما هتدخل مناقشة مع ملحد و هتطلع كسبان، عشان هو كل كلامه حاجات مرئية، و انت كل كلامك روحانيات، وفر

  62. سيف الدين محمود
    يونيو 9, 2013 عند 10:40 ص

    لاحول ولاقوه الا بالله
    هل تقدر ايه الملحد عن الاجابه عن هذه الاسئله وياريت تكون صادق مع نفسك
    1- هل انت موجود ؟
    2- ما العناصر التى تتكون منها ؟
    3 من اين جاءت تلك العناصر؟
    4- ما هي الطبيعه فى نظرك ومن اين جاءت؟ واذا كان الهواء مكون من عناصر معينة قولتها انت بنفسك فتلك الاشيئ لا ترى بالعين ايضاً وما هي مكونات تلك الكونات ومن اين جاءت واذا لم يوجد خالق لتلك الاشياء ومن ضمن تلك الاشيئ الطبيعه التى تستخدمها كثيراً فى كلامك ؟
    واذا كان الامر كما تقول وان لا يوجد اله ولا حساب فتركنا فى حالنا نمضى بحياتنا كما نريد ان نمضى فهه حرياتنا وشكراً انك بشرتنا اننا مش هنتحاسب على اعملنا اخطاءنا فيها او كنا على صواب فاذا كنا على حق فى عقيدتنا ربحنا واذا لم نكن على حق فلم نخسر شئ ام انت فاذا كنت على حق فلم تخسر شئ ولكن اذا كنت على باطل فسوف تخسر كثييييييييييييييييراً ولم يكون هناك فرصه لك ثلنياً ولكن نحنو فى جميع الاحوال لم نخسر شئ اذا استمرينا قى عقيدتنا … ها ايه رايك بقه يبقه مين افضل ؟؟؟؟؟؟ اذا صاحب ما نعيشه بكل التجارب والعناصر المرئيه والغير مرئيه سوف تصل للحقيقه وحدك ربنا يهديك

    • علي
      يونيو 8, 2015 عند 9:04 م

      فليذهب الاسلام الى الجحيم يسقط الله و محمد و الاسلام و يحيا الالحاد و داروين و ماركس

    • يونيو 10, 2015 عند 10:02 م

      على حسب جوابك تتكلم بعصبية يامؤمن وهذه دليل المؤمنين
      سأقول شيء واحد
      خلقتا لهذه الدنيا لكي تتحاسب في الآخرة …يا لها من سخافة ياحبيبي

  63. allah worshiper
    ديسمبر 18, 2013 عند 3:38 م

    ياخي انت وياه ليه تتعبون انفسكم مع هده الاشكال هم يعبدون هم عبيد للشيطان وهو يعطيهم الافكار ليحاربو كل الاديان
    كنت اعاشرهم يعبدون لوسيفر الملاك الساقط خفية ويظهرون الالحاد ربهم الشيطان الرجيم ويفتخرون بجهنم وانها مكان رائع ههههههههه
    حديثهم ان الفيزياء والكيمياء والهيدروجين والاوكسجين تشعر انهم ادكياء ادا كان هدا هو تعريف الدكاء ولكن هم اغيا المخلوقات لانهم توقفو عند اشياء كثيرة ولم يكلمو بحوثهم
    من خلق الفيزياء والكيمياء ووووالخ
    لمادا تلحد ثم تخصص وقتك للاستهزاء من الاديان ادا كنت رب نفسك وتعيد عقلك او تعبد لو سيفر عيش حياتك وانتج
    ولكنك مثل الابن العاق اللدي مهما ابتعد تبقى صورت والديه في عقله تعدبه
    وانت عبد ولك رب انكرته ام امنت به انت حر ستقف بين يديه ويحاسبك وربما لحقارتك وضعفك يرحمك هو الرحيم وربما يعدبك وهو شديد العقاب
    كل شي واضح جميع الطرق معروفة اختر طريقك وامشي فيه

    امثالك يجعلوننا نأمن اكثر فربنا ماخلق جهنم عبثا

    اشهد ان لا اله الا القوي العزيز الجبار الله واشهد ان محمد عبده ورسوله

  64. يناير 5, 2014 عند 10:54 م

    لك دكل خره ابن الساقطه الله يلعنك يا ساقط يا يهودي يا مجوس يا كلب يا زباله لك هو انته شنو امنت والا ما امنت يا زباله فمصيركك جهنم وبئس المصير يا ضال يا كافر يا هالك يا غافل يا منافق….

  65. يناير 5, 2014 عند 11:00 م

    بسم الله الرحمن الرحيم..(ان الذين كفروا سواء عليهم اانذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم.)صدق الله العلي العظيم يا حسرة عليكم متعرفون الخالق العظيم يا كفره ولا نبي الرحمه محمد عليه الصلاة والسلام الله يجعلكم حطب جهنم وبس المصير وحسبي الله ونعم الوكيل بكم (في قلوبهم مرضا فزادهم الله مرضا ولهم عذاب عظيم بما كانو يكذبون واذا قيل لهم لاتفسدو في الارض قالو ا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون )صدق الله العلي الظيم

  66. يناير 5, 2014 عند 11:02 م

    لا حوووووووول ولا قوة الا بالله العلي العظيم بس انصحك تسمع قرأن للقارئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد لعل الله يهديك يا كافر

  67. يناير 26, 2014 عند 11:36 ص

    هل الانسان بحاجة الي دين ؟؟؟؟؟؟؟؟

  68. كابوس الإسلام
    أبريل 21, 2014 عند 2:32 م

    عزيزي مدعي الألوهية المعروف لدى المسلمين باسم الله ..
    شاهدت الظلم في هذه الحياة و لم أشاهد عدالتك المزعومة فعرف عقلي أنك غير موجود .. فليعذرني المسلمون إذا ضايقتهم كلماتي لكن صدقوني أن هناك متلازمة ما بين انعدام العدل و ما بين الصراحة الزائدة . أتمنى لكم أن تفيقوا من منظومة تضليل الذات شبه المتكاملة المسماة بالإسلام

  69. الموحدة
    مايو 15, 2014 عند 3:43 م

    من تدعو و لمن تتوجه عند المصائب الا يكفيك ان تتفكر في خلقك انت حتى تؤمن بانه لا اله الا الله ؟ الم تقل و لو مرة يا رب ؟ الم تشعر يوما بانك بحاجة لله الواحد الاحد؟

  70. لن ارتد عن الاسلام مهما حصل
    أغسطس 3, 2014 عند 4:38 م

    هل كنت انت وانا مكل البشر موجودين
    قال الله تعالى {أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ }المؤمنون115

  71. سعودي لاديني
    سبتمبر 29, 2014 عند 10:04 ص

    شكرا لصاحب الموضوع على التنوير وشكرا لمن احترم عقله نعم للاخلاق نعم للانسانية نعم للعقلانيه نعم للسلام

  72. باسم ناصر
    نوفمبر 8, 2014 عند 4:00 م

    ايه الدليل على وجود اله الى يعرف يجوبنى

  73. alsadee
    يناير 23, 2015 عند 5:11 م

    اخواني لاتجادلون السفيه ف بمجادلته تكبرون الموضوع

  74. يونيو 10, 2015 عند 9:55 م

    سؤال واحد فقط
    روح…? كيف خلقنا. …

  75. سبتمبر 1, 2015 عند 12:33 م

    بسم الله الرحمان الرحيم قال الله سبحانه وتعالى(: {قل يا أيها الناس قد جاءكم الحق من ربكم فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها وما أنا عليكم بوكيل واتبع ما يوحى إليك واصبر حتى يحكم الله وهو خير الحاكمين}. يونس: 108،109. السلام عليكم اخي السنه يقولون ان الرسول قال (كتاب الله وسنتي )والشيعه يقولون قال الرسول (كتاب الله وعترتي )هل يوجد من نحتكم اليه النعرف الحق من الباطل ؟الجواب هو كتاب الله كما قال الله سبحانه وتعالى (وما اختلفتم فيه من شىء فحكمه الى الله)10 الشورى يعني القرءان الكريم فقط الان نحتكم الى القرءآن الكريم وقول المؤمنيين ان دعو الى الحكم بكتاب الله هو كما قال الله سبحانه و تعالى( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم أن يقولوا سمعنا وأطعنا وأولئك هم المفلحون)لقد امرنا الله باتباع كتابه والحكم به فقط وللعلم ان الرسول الكريم يحكم فقط بكتاب الله بدليل قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمان الرحيم قال الله سبحانه وتعالى(وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما أنزل الله ولا تتبع أهواءهم عما جاءك من الحق )نستدل من الاية ان الله سبحانه وتعالى انزل التورات ولانجيل قبل القرءآن العظيم ونستدل ان الله سبحانه وتعالى امر بالحكم بكتاب الله القرءآن الكريم فقط لان التورات ولانجيل قد حرفت ونستدل ايضا ان الحكم فقط في كتاب الله القرءآن الكريم فقط وقد امر الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم بالحكم بكتاب الله القرءآن الكريم فقط اعلمو اخوتي ان السنه لله وليس للرسول بدليل قول الله سبحانه وتعالى (سنت الله85غافر)بسم الله الرحمان الرحيم قال الله سبحانه وتعالى((سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً) (سورة الفتح 23)السلام عليكم اخوتي اعلمو ان السنة لله وان الرسول عبد وليس رب واعلمو ان السنة هي احكام الله واوامره وتشريعه واعلمو ان الرسول عليه البلاغ ارجو ان تميزو البعض يقول سنت الرسول وهو قول باطل وشرك فلسنة لله فقط إن الله — قد خصَّ نفسه بالتشريع ، فهو حق من حقوق الله لا يشاركه فيها أحد ، فمن حكم بغير ما أنزل الله فهو مشرك كافربدليل قول الله قال الله سبحانه وتعالى( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (33) قال الله سبحانه وتعالى: {ولا يشرك في حكمه أحداً}([1]) ، وقال تعالى: {إن الحكم إلا لله} )نستدل ان حديث السنة والشيعه باطل وقول الله هو الحق قال الله سبحانه وتعالى ((وهذا كتاب انزلنا ه مبارك فتبعوا واتقوا لعلكم ترحمون)155الانعام.تفسيرها هو اتباع كتاب الله فقط والحكم به فقط .زورو صفحتنا على الفيس بك بيان كتاب الله

  76. احمد
    أكتوبر 29, 2015 عند 9:36 ص

    في الحقيقه انا اعتقد ان العلم وحده ليس كافيا للالخاد فيمكنني الان ان انقد نظريه التطور و بعدها ؟؟؟؟ الدين بخظ ذاته مصدر شك.. الكل يقول لي تعمق في الدين و سترى انه له مغزى ولكن يكفيني عده اسباب كي اكفر مثلا يا اخي لم يقنعني حتى الان مشايخ بلدتي اجمعين ان من العدل ان العذاب الابدي للكافر هو الحل. فليفكر المؤمن و يقول هل من العدل الذي قتل و شرد ابناء فلسطين و هو شارون ان يخلد غي جهنم ؟؟ لا اعتقد ذالك… هل يعقل كما يقول الله في القران ان الكافر لو اعطي فرصه ثانيه و عاد الى الدنيا سوف يكفر بعد ان راى الجنه و النار و الحق انا لا اعتقد ان هذا منطقيا ربما يقول لي الان ان الانسان يقول عندما تصيبه محنه انه يدعو الله و عندما يفرج همه ينسى ربه و هذا له علاقه بالكفر بعد اليقين بان الاسلام صحييح .. يا اخي مذا شيء و ذاك شيء اخر… المشكله انه عندما الانسان بكفر ليس السبب العلم و النظريات فقط بل الدين كذالك.. يا جماعه الدين بخد ذاته مشكل.. طيب انا من معارضين نظريه التطور و لا اعتقد ان الصدفه قادره على ان تركب بروتين من 400 حمض نووي تو اكثر بالصدفه لان ذالك سياخذ ذرات الكون كله و مع هذا لا اىى ان الدين يثبت وجود اله . فاذا انا اؤمن بوجود خالق و لكن لا علاقه له بالاديان.. يعني يا اخي المؤمن اقنعني ان الانسان عندما يرى يوم الحساب و يعطيه الله فرصه اخرى سيرجع الى كفره بل من المحال.. يعني مثلا لو انت تدافع عن قضيه و تدفع دماءك عليها و في النهايه ترى بعينيك ان هذه القضيه ما هي الا لعبه سياسيه لين عدوك و معلمك… هل ستبقى تدافع عنها ؟؟؟

  77. ديسمبر 15, 2015 عند 10:53 م

    وهبنا الله العقل لنسعد به في كل الأحوال
    القراءة مفتاح العلم ، والعلم يوصل إلى الله

  78. الالحاد تعاسة
    يناير 26, 2016 عند 6:04 م

    اولا: اريد ان اقول لكم اخواتي ان الملحدين يحاولون ان يقنعوا انفسهم بأن الله ليس موجود لكي يفعلو مايشتهوا من الملذات (الخمر ,الزنا و الاغتصاب…..)

    ثانيا: البعرة تدل على البعير .. والأثر يدل على المسير .. فسماء ذات أبراج .. وأرض ذات فجاج .. ألا تدل على العليم الخبير ..

    أما ثالثا فكيف تفسر لنا ان الكون كله لديه نظام فلو اقتربت الارض قليلا من الشمس او ابتعدت عنها او تصادمت مع الكواكب الاخرى لاختل نظام الارض ومتنا , هل هي الصدفة التي تتحكم في الارض؟؟؟؟؟؟؟ اذا كان جوابك نعم فأقول لك ان الصدفة لم تعد صدفة بل اصبحت اله

    اريد ايضا ان اقول ان اسم الموضوع قد اضحكني (خمسة عشر سببًا رائعًا لأن تكون ملحدًا) واقترح ان تكتب (خمسة عشر نصيحة لتصبح غبي)

    واخيرا اريد ان اقول لك ان كل النص الذي كتبته انت يتحدث عن كلام عاطفي ولم اجد اي جملة واحدة تعطيك سبب علمي لأن تكون ملحد. بل زدتني ايمانا لأن الله موجود في نصك…….ثم ان الالحاد لا يؤدي الى السعادة بل يؤدي الى التعاسة في الدنيا والاخرة واكدت الاحصائيات ان اكثر الناس انتحارا هم الملحدين الذين لديهم فراغ كبير في قلبهم لا يملؤه الا الله هيا صديقي لا تضحك على نفسك. وانصح اخوتي المسلمين بأن يقرأوا كتاب اقوم قيلا ليزدادوا ايمانا فوق ايمانهم وان لا يضيعوا اوقاتهم في هذه المواقع التي ليس لها دليل على صحة كلامها

  79. عبدالرحمن سندي
    مارس 2, 2016 عند 5:46 م

    عزيزي الملحد .. بصراحة و مع احترامي لك بس انت غبي
    خذها مني قاعدة و انا في 19 من عمري ..
    انتم تقولون ان الكون قد اُنشئ بالصدفة !! حسنا ..
    كيف لصدفة حدثت ان تولّد نظام ؟؟
    الحياة منظومة كاااملة لا ينقصها شئ .. من الذرة و البروتون الى اكبر المجرات في الكون الأولي الذي نحن فيه !! كيف ؟؟
    يقول تعالى “كُلٌّ في فَلكٍ يسبحون” .. اي ان كل شئ في الوجود غير ثابت .. انت جالس و امامك حائط .. غير ثابت لو نظرت اليه بقرب شديييييد لرأيته يتحرك .. الكترونات و بروتونات تدور حول انويتها .. نعم وكذلك اكبر المجرات التي تدور في فلكها بدون اي خطأ تسير في مسار هائل !! ما هذا النظام ؟؟ هل هو من حادث عشوائي ؟ ههه
    تؤمنون ان الايفون له صانع و هو جهاز عالي النظام و ذكي ..
    و لا تؤمنون ان اجسادكم لها صانع و مهندس قد نظّم اصغر الخلايا في جسدك .. !! عجز الكلامُ عن الكلامِ و ريشتي لم تبقي حبرا في المحبرة .. اسأل الله ان يهيديكم ولله انني احبكم انتم رائعون مع الايمان .. ابحث و تمعن في ديننا فهو ليس بعيدا عن الحياة فوالله انه الحق .. و سوف تعلم ذلك في اول ليلة لك بالقبر .. دمتم بخير

  80. Ali taj
    مارس 13, 2016 عند 10:21 م

    استغرب انك ملحد ولاتؤمن بالقضاء والقدر وانت تقول لقدر الله في الفقرة الرابعة

  81. /Ali foster
    مارس 13, 2016 عند 10:26 م

    ملحد لايؤمن بالقضاء والقدر ويقول لقدر الله!!!ههههه الله يهديك

  82. ملحدة من اجل الحقيقة
    أبريل 20, 2016 عند 5:58 م

    ماحدة من اجل الحقيقة

  83. مايو 17, 2016 عند 6:55 ص

    انا عندي سؤال محيرني من زمان، يقول الملحدين انهم يرجعون تعاملاتهم الحسنة الى ضميرهم وليس الى خوفهم من النار او لان دينهم يحثهم على الاخلاق، طيب هل هناك ملحدين ليس لهم ضمير وليس عندهم اخلاق، هؤلاء كيف يرتدعون؟ عندما يسرق الملحد او يغتصب فلا شيء يخيفه او يمنعه الا ضميره طيب ولو كان بلا ضمير ماذا نفعل؟

  84. حميد فيصل
    يونيو 25, 2016 عند 11:15 م

    عندما دخلت الموقع خفت ان اخسر ديني الإسلامي ولاكني تشاعت ودخلت.
    عندما بدءت بلقراءة تباعد ظني عن الإلحاد بأنه الدين الحق.
    الأسباب لا معنا لها وللإسلام أسباب افضل وأكثر.
    فإذا لاحظت جيدا ،،سترى بيدك اليمنىى الحرف (١٧).وفي اليد اليسرى الحرف (٨١) اذا جمعتهم سيكون مجموعهم (٩٩) وهي عدد اسماء الله تعالى.واذا طرحتهم من بعض سيكون الناتج (٦٣) وهو عمر النبي صلى الله عليه وسلم عند موته.
    وما هذه الا قطرة صغيرة جدا من بحر الاسلام العملاق.
    {ولكم دينكم ولي دين}

  85. وحيد المعمري
    يوليو 21, 2016 عند 5:36 ص

    يحتاج الملحدون إلى :-
    فلسفة تقوم على بناء نظرة الإلحاد بفرضيات منطقية الطبيعة .
    إنشاء شعار يعرف بهم.
    تأسيس دراسات خاصة مستقاة مت نظرتهم الفلسفية.
    تأسيس كتابة خاصة…تتألف من حروف ووتركيبات….مختلفة…
    تأسيس مسمى جديد…ذلك لأن الإلحاد والملحدين يذهب بنا إلى تخطي مسألة الأخلاقيات. .

    في مطلق…الإلحاد متفقة مع طبيعة كل الأشياء…تقوم على منطق العلم…

  86. carmen
    يوليو 22, 2016 عند 2:42 م

    بصراحة كل ما اوصل لنقطة كون رغبانة اني اكفر بفتح لاقرا كلام الملحدين بلكي بنهدا وبكفر الا انو كلامن بزيدني ايمان. المشكلة انو اخر مرة سالت الله انو هوي موجود او لا وعدتو انو اخر مرة. يمكن المشكلة انو نحنا فهمانين الله غلط بسبب المجتمع يلي تربينا فيه. وجود ابن لله وانو الله قتلو ليسامح البشر يعني هاد كلام مليان بالمشاعر انو عنجد واو اديش الله بحبنا بس انو شو هالرب يلي يقتل كرمال يسامح. اما القران فيعني كلو تخويف ووعيد بالعذاب شيئ بصراحة منفر جدا. طيب هيك بضل بدون دين بس مؤمنة بوجود الله !! بوووم عنجد الوضع صعب بس الاديان حاجة تدعوك للالحاد. وخاصة المتدينين بخلوك تكفر غصب عنك لان الانسان يلي عم يبحث عن الحقيقة انسان عم يفكر بعقلو مو من داخل عقيدتك واعتقاداتك. بعدين شي طبيعي وفطري انو الانسان يتفكر ويسأل ويبحث وهاد ما شي سيئ لتنعتو بكل ملافظك المحترمة! يمكن الوضع يلي وصلوا العالم بالوقت الحالي بتحكمو المجتمعات. يعني اذا كنت بالغرب فغالبا انت ملحد لان مافي شي مقنع بالاديان. اما اذاكنت بالعالم المتدين فالمجتمع يرفض التفكير والسؤال خوفا من انك تضل يعني. الملحد مجرم في لمجتمع العربي وانسان حر في المجتمع الغربي بس من وجهة نظري انا بفضلو عن الكثير من المتدينين نوعا ما.

  87. ahmad
    يوليو 24, 2016 عند 6:18 م

    الكلام مع جاهل لا يفيد إلا إن شاء الله هذا الرجل أصلا لا يريد إلا الفساد في الأرد إقرأو ما يقول وأخيرًا يتمكن الملحد من مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى والاستمتاع بقراءة كافة أنواع الكتب بدون الشعور بذنب داخلي بأنه يعرض نفسه لأفكار كفرية أو شركية. يمكن للملحد أن يشاهد فيلم الرسالة بدون قلق من أن تصيبه لعنة العشرة المبشرين، ويمكنه الاستماع إلى أحمد عدوية وأم كلثوم ومعروف الرصافي ومحمد عبده بدون خوف أن يصيبه مزمار الشيطان بالصمم. كما يمكننا قراءة كافة أنواع المؤلفات البشرية بدون الشعور بأن الشيطان يحاول المس بإيماننا لو قرأنا في نظرية التطور أو قرأنا وليمة لأعشاب البحر
    صدق الله حين وسف أمثال هاد الجاهل
    بسم الله الرحمان الرحيم بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ
    فلحمد لله كل شيءٍ يشهد به جل وعلا ويسبح له
    الحمد لله الذي هدانا وأرنا الحق ياإخوان الإيمان إحمدو الله لأننا لسنا أمثال هاذا فلولا فضل الله علينا ورحمته لصرنا ندعو للباطل ونأمر بسوء الحمد لله حمدا كثيراٍ

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: