الرئيسية > أين الله؟ > إلغاء اسم الله

إلغاء اسم الله

لا اعتقد -وأنا من أكبر أعداء الله الشبح الخفي- أن اسمه من الممكن أن يزول هكذا وبكل بساطة من على وجه الأرض. وهذا -وببساطة أيضًا- لارتباط فكرة الإله بوجود الانسان على الأرض. أما قبل وجوده فلا توجد لدينا أية آثار تفيد بأن الحيوانات قامت بشكل أو بآخر بعبادة الله وبنت له معابد وكنائس ومعابد.  ولكن ليس من المستبعد أن تكون هذه الحيوانات قد قامت في القدم بممارسة شعائر دينية تعبدية للشبح الإلهي، ولكن من الممكن أن يكون قد قرر الشبح الإلهي بعد ذلك أنه يريد أن تتم عبادته من قبل شكل أكثر ذكاءً من أشكال الحياة، وفي نفس الوقت مسؤول عن تصرفاته ويفهم معنى الثواب والعقاب، حتى يتسنى للإله المزعوم أن يلعن سلسفيل إللي خلفوه في نار جهنم إلى الأبد. فقام بخلق الانسان -كدة وكدة يعني علشان مالك اكس ما يزعلش- ثم محا وطمس كل معابد الحيوانات القديمة، وعفى عن الحيوانات الحالية وقصر عبادته على الإنسان. ولكن مع ازدياد غباء البشر وإيمانهم المتزايد بالخرافات، فأنا اعتقد أن الله باقي كمان شوية. ولكن هل يمكن لسطلة ما أن تقوم بإلغاء اسم الله من السجلات وتمسحه بأستيكة أو كأنه مكتوب بالطباشير على سبورة سوداء؟

نعم يمكن ذلك وقد حاول البعض بالفعل. سوف أخبركم عن ذلك بعد قليل، ولكن أولاً لا بد وأن تعرفوا أن ما يسمى بأسماء الله الحلوة – أقصد الحسنى- والتي يقال انها 99 اسمًا من أحصاها دخل السينيما -أقصد الجنة- لا تحظى بالاجماع لدى مشايخ الاسلام. بل ان اسمًا مشهورًا مدويًا مثل عبد الناصر يعتبره السعوديون الوهابيون اسم شركي لأنه عُبد لغير اسم من الأسماء الحسنى. كان لي صديق سوداني اسمه عبد الناصر حينما كنت أعيش في الرياض تلك المدينة الميتة، وقد نصحه استاذ التوحيد -ونحن في الصف الثالث الاعدادي- بأن يغير اسمه لأن ذلك نوع من أنواع الشرك. ولكنه للأسف لم يحدد له إذا كان التسمي بعبد الناصر يعتبر شركًا أكبر أم أصغر. رحم الله المجدد المغيب الشيخ محمد بن عبد الوهاب،فهو من روج فكرة الشرك الأكبر والشرك الأصغر. وكنا نسمع أشياء سخيفة كثيرة ونحن أطفال. حتى أن أستاذ التوحيد قد غضب مني كثيرًا عندما سمع أني من مصر وقال ان أهل مصر جميعًا لديهم الكثير من العادات الشركية. يا نهار اسود، أهل مصر جميعًا مشركين وعبدة أصنام يصلون لهبل واللات والعزى ويأكلونها عجوة. يبقى انا عرفت كميات العجوة المهولة إللي كانت بتتباع على الكوبري جنب محطة الأتوبيس الناس بتعمل بيها إيه.

كان يقول مدرس التوحيد أن أهل مصر زوار قبور ويبنون فوق مدافن موتاهم. لا يعلم الشيخ الجاهل أن التربة في أماكن طرح النهر في مصر، تربة طينية غير مستقرة يصعب فيها دفن الجثث ولو حصل لتلوثت مياه الري. فالمصريين لا يفعلون ذلك نكاية بالرب الخرافة أو بدينه الوحشي، ولكن لأنهم يعلمون طبيعة بلدهم. وكان يقول أيضًا أن من عادات المصريين الحلف بغير الله وقولهم “والنبي” ,ان ذلك يعتبر حلفًا بغير الشبح الخرافة -اقصد الله. المهم ان مدرسينا في السعودية والحياة كانوا سخيفين بجانب تلك الحياة التي عشناها هناك والتي خرجنا منها كقطعان الماشية بحق.

المهم أعزائي من المؤمنين والكافرين، هناك من يريد أن يلغي بعضًَا من أسماء الله الطعمة -أقصد الحسنى- وفي سعيه لذلك رفع قضية إلى القضاء المصري يطالب فيها شيخ الأزهر بإلغاء هذه الأسماء. يا الله -مجازًا طبعًا خليكو معايا بس-، أخشى ما أخشاه أن تكون بعض أو كل هذه الأسماء من أسماء الله “حقيقية” وليست مزورة ثم يحق قول الله “”ويريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم، ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون على هذا الشخص فيعاقبه الشبح الإلهي بعذاب شديد.

الموضوع جدي وليس تهريجًا. فأصحابنا الأزهريون المعممين يأخذون دين الرب الذي اخترعه الإنسان حتى يتحكم في أخيه الانسان بمنتهى الجدية، فإن أطلق أحدهم على الرب اسمًا لم يسميه الله نفسه غضبوا كثيرًا وأحمرورت وجوههم ورفعوا قضية بشطب الأسماء وإلغائها. السؤال الآن -بافتراض أن المحكمة ستقبل الدعوى- لو أن المحكمة قضت بشطب هذه الأسماء وإلغائها، كيف سينفذ الحكم؟ كيف ستشطب هذه الأسماء ومن أي سجلات أصلاً؟ يعني أقصد في أية وثيقة رسمية تم استعمال اسماً من أسماء الله المزيفة هذه؟ ومن هو المدعى عليه في هذه القضية؟ وهل من المحتمل أن يرافق الحكم عقوبة ما؟ هل ستكون العقوبة تعزيرية مثلاً. يعني لو قلت بأن “الرافع” اسم من أسماء الله الحسنى، هل سيقول لي شيوخ الأزهر في مكان عام، حديقة الأزهر مثلاً،  “عيب عليك اختشي ماتقلوش على ربنا كدة” ثم يجلدوني 80 جلدة.

ولي استفسار آخر. أليس من الممكن أن تكون هذه الأسماء الملفقة قد حازت كلها أو بعضها على رضاه سبحانه وتعالى؟ أليس من الذوق أن تقوم هيئة المحكمة باستدعاء الإله لسؤاله عما إذا كان يريد أن يحتفظ بهذه الأسماء أو يريد أن “يشد عليها السيفون”؟ ولكن إذا أرادت المحكمة استدعاء الإله، على أية عنوان سوف يرسلون له طلب الاستدعاء؟ أنا لا اعتقد أن عنوان الرب معروف. وقد حاول محامي أمريكي استدعاء الله للوقوف أمام أحد المحاكم الأمريكية، ولكن المحكمة رفضت النظر في الدعوى لان عنوان المدعي عليه غير معروف.

ثم ما هي الفكرة من وراء اسماء الإله الخاصة وأسمه السري الأعظم الذي لا يعرفه أحد؟ ولماذا هناك من الأسماء تسمى حسنى؟ عن ماذا يريدون تمييزها؟ هل هناك مجموعة أخرى من أسماء الله ليست حسنى؟ أسماء الله الكُخة مثلاً؟ أعتقد ان بعضًا من اسماء الله ليست محببة إلي على الأطلاق. مثل الجبار، المميت، المنتقم، المذل، المتكبر، القهار، الضار . كلها أسماء وصفات سلبية تبعث على النفور. وكأنك بعد كل هذه الأسماء والصفات السلبية من الممكن أن تتوقع أحد الصفات التي قد يعتبرها البعض مسبة. كيف لك أن تعبد إلها -مع تحفظي على فكرة أية إله من الأساس- يتمتع بهذا القدر من الشرور الذي تصبح معها صورة الإله أقرب إلى الشيطان.

أسماء الله ما هي إلا وسيلة رخيصة لتجميل صورة فكرة وجود إله يتحكم بالكون، وهو مثله مثل إخوانه الآلهة الإبراهيمية الأخرى ميال للعنف والقتل والدمار والانتقام بالزلازل والبراكين والحرائق. ولكن حتى هذه المحاولة تسربت إليها بعضًا من صفاته الانسانية الحقيقية التي تكشف لنا ما يوجد تحت قناع الرحمة الزائف.

Advertisements
التصنيفات :أين الله؟ الوسوم:, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
  1. أكتوبر 20, 2008 عند 11:43 ص

    عندي مشكلة معك بشكل ما او باخر
    مينفعش عدم الايمان (بأي مسمى من مسميات القوى العظمي,الله,يهوا,ماشئت) وف النهاية تقول خلق الانسان بدل الحيوان عشان يعبده.
    مش شايف بشكل ما او بأخر ان في عدم اتساق بعد الايمان بشئ وفـ نفس الوقت التسليم بخلقه للإنسان؟
    تدوينة لطيفه.

  2. أكتوبر 20, 2008 عند 3:58 م

    مالك

    لقد قمت بتطعيم التدوينة ببعض الغمزات واللمزات حتى يفهم القارئ أني لا أؤمن بشيء على الإطلاق ولا يساوره الشك بأني زنديق أصلي كما ساورك. مرحبًا بك

  3. Ray
    نوفمبر 21, 2008 عند 5:28 م

    أستمتع حقاً بقراءة تدويناتك

    وأحترم جداً إلحادك – وإن كنت أختلف معك إلا إني أحترم تفكيرك و إختلافك أكثر من إحترامي لجحافل المؤمنين المغيبين ذهنياً

    لقد وجدت تشابهاً بين ما قمت أنت بكتابته وأحد الموضوعات بمدونتي، وهذا ما دفعني لكتابة هذا التعليق لك

    http://philologos.wordpress.com/2008/11/08/p3/

    بالطبع ستختلف معي في إستنتاجاتي النهائية، ولكن لا مشكلة طالما كان الإحترام بيننا متبادلاً

    دمت معافي

  4. احمد محمد
    نوفمبر 22, 2008 عند 7:59 م

    هل أنت مقتنع بكل ما تقول
    أن كانت الاجابه نعم …
    فأرجو لك الهداية قبل الممات

  5. ديسمبر 7, 2008 عند 3:55 م

    بص يا عم الكافر
    انت واضح جداً انك غبي
    لأنك بين كلامك باين انك مشوش
    انت لا كافر و لا مؤمن
    انت في حالة من التشويش مش عارف تؤمن ولا لأ
    فبص خش الموقع دا
    http://www.godallah.com
    ربنا يهديك و يرجعك لصوابك
    و تبقى شخص كويس و تقفل المدونة دي و تعمل وحدة عن الإيمان

  6. احمد محمد
    يناير 7, 2009 عند 11:14 م

    في القرآن الله يتحدى الكافر الغير مؤمن بأن يقتل نفسه حتى يذهب الى الحقيقة التي هو مؤمن بها بعدم وجود الله وعدم وجود البعث فهل أنت تأمن بذلك اذا أقتل نفسك حتى ترى المصير التالي

  7. مارس 7, 2009 عند 4:06 م

    اذا اردت ان تصل الى حقيقة ما بداخلك فاجعل فطرتك تتكلم .
    وما تكلمت به وتحدثت فهو اجهاض عقلي لا محالة لوصول عقلك الى تفكير اسمى يتعلق بالله سبحانه وتعالى وبذاته ووجوده ؟
    فما عليك في هذه الحالة الا ان تأخذ مانقله الصحابة والتابعون من الحبيب محمدصلى الله عليه وسلم عن الله سبحانه وتعالى والغيبيات والامور التي تتعلق به
    ( هكذا دون تفكير ؟ )
    وان اردت التمعن والتدبر في هذه الاشياء ففكر بذهن صافي ….. واستعن بقراءة كتب للشيخ الامام محمد الغزالي في العقيدة وستجد باذن الله ضالتك التي تبحث عنها …..
    وفي النهاية اتمنى من الله ان وجد بك نفعا ان يهديك الى ماتبحث عنه ………………………..

  8. محمد
    أبريل 13, 2009 عند 12:11 ص

    اقسم باربي ثلاث ان ايماني ضعيف ودائما مااحس بذالك
    لكن بعد قراءة صفحته قوى ايماني بربي اكبر اقسم لك بالله ان هذي الحقيقه

    حسيت اني انسان لي هدف في الحياة
    ولست كـ الخنزير فقد اكل وانام

    اشهد ان لاااااا اله الا الله و ان محمد عبده و رسوله

    لا اله الا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

    اللهم ادم علينا نعمة الاسلام وطمئنينة القلب بقراءة قرآنك المنزل يارب العالمين

    يقول المولى الجليل في كتابه الكريم : فا ويل للذين كفروا من مشهدِ يومِ عظيم :

    عظييييييييييييييييييييييم

    الله يهديك و الله اني اشفق عليك في هذاك اليوم كيف راح يكون وجهك
    كم مره راح يستبدل جلد بـ جهنم
    الله يهديك وجميع العالمين يارب العالمين

  9. مسلمة موحدة
    يوليو 28, 2009 عند 6:08 ص

    ألا ذلت تهذي يا هذا
    ليكن ……. أستمر بهذيانك واستمر في كبرك وإعجابك بنفسك وغرورك حتى تعود الى الله بكل هذا الفساد بفكرك الضحل وقلبك المطموس فربما أنت من الذين ختم الله على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم …
    وأحب ان اؤكد لك مهما زاد عدد الكفار الملحدين امثالك فلن تضروا الله شيئا تعالى الله عما تصفون
    …………………….
    لكني للمرة الثانية اقول لك إن كان القرأن كتبه بشر فلم لا تأتينا بأية من مثله؟؟؟؟؟؟ الست بمثل ذكاءهم
    ؟؟
    هذا هو تحدي القران للكافرين في كل زمان ومكان فهيا اقبل التحدي وإن جئتنا بقران فنحن لك مستمعون وإن لم تفعل فلم لا تخرس وتغلق فمك الأبله الى الأبدوتريحنا من هرطقتك تلك…

  10. سبتمبر 1, 2009 عند 12:27 ص

    أنا لن أأتيك ألا بأكبر شاهد يدل على وجود الله

    لأن مانزفه قلمك ليس سوا بنسبة لي الا هراء

    تفكير سطحي مع احترامي

    من الثوابت على صحة وجود الله وصحة كلامه القرأن

    ( إعجاز آيــه)

    ” حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم
    لا يَحطِمَنَّكُم سليمان و جنوده وهم لايشعرون ”

    هل تعلمون لم استُخدَمت كلمة ” يَحطِمَنَّكم ” ؟؟

    قبل أعوام قليلة اجتمع مجموعة من علماء الكفّار في سبيل البحث
    عن خطأ في كتاب الله تعالى حتى تثبت حجتهم بأن الدين الإسلامي دين
    … لا صحة فيه
    وبدءوا يقلبون المصحف الشريف ، و يدرسون آياته ، حتى وصلوا
    إلى الآية الكريمة التي ذكرتها في بداية حديثي ، أو بالأحرى عند لفظ
    ” يَحطِمَنَّكم”
    وهنا اعترتهم الغبطة والسرور فها قد وجدوا _ في نظرهم _ ما يسيء
    للإسلام فقالوا بأن الكلمة ” يَحطِمَنَّكم ” من التحطيم والتهشيم و التكسير
    فكيف يكون لنملة أن تتحطم ؟
    ! فهي ليست من مادة قابلة للتحطم
    !!! إذن فالكلمة لم تأتَ في موضعها ، هكذا قالوا
    ” كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا ”
    وبدءوا ينشرون اكتشافهم الذي اعتبروه عظيماَ ، و لم يجدوا و لو
    .. رداً واحداً على لسان ر جل مسلم

    وبعد أعوام مضت من اكتشافهم ، ظهر عالم أسترالي أجرى بحوثاً طويلة
    على تلك المخلوقة الضعيفة ليجد ما لا يتوقعه إنسان على وجه الأرض
    _لقد وجد أن النملة تحتوي على نسبة كبيرة _ أجهل قيمتها
    !! من مادة الزجاج

    ولذلك ورد اللفظ المناسب في مكانه المناسب!!!!
    وعلى إثر هذا أعلن العالم الأسترالي إسلامه
    ” فسبحان الله العزيز الحكيم …. ” ألا يعلم من خلق و هو اللطيف الخبير

    والأن ياترى بما سيسرف خيالك
    اللذي بحق اراه كخيال طفل
    ابعد نفسه عن الشواهد
    الواضحه ليبقى ورا
    غياهيب فكره الضال
    والسطحي
    وتقلب التفسير لصالحك
    لنبقى نحن الخطأ وانت الصح
    أتقي الله في نفسك ياهذا
    أسأل الله أن يهديك

  11. Lucifer
    سبتمبر 16, 2009 عند 8:48 ص

    وماذا تقولين في الآية “فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد”

    هل لديك تفسير لـ”الحديد” هنا أم ستنتظرين عالما غير مسلم ليأتي لك بالبرهان؟

    هكذا حال المؤمنين : يراوغون المنطق للإبقاء على إيمانهم. وكما يقال ” عنزة ولو طارت”

  12. مسلمه حد النخاع
    ديسمبر 1, 2009 عند 5:12 م

    البصر الخارق( بصر حديد)
    قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد) كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الآية
    فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء (فبصرك اليوم حديد) فكان يرى الملائكة …وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه:
    (أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم من بعد ظهري إذا ركعتم وإذا سجدتم) رواه البخاري ومسلم
    وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء …
    وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات
    أي بصر حديد قوى ونافذ …وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف …

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم إن الروح إذا قبض تبعه البصر)
    أفهم أن الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت… وكأنه جهاز مستقل بذاته …والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء …

    لا اعتقد أن عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها …لانهما أصبحتا غير مبصرتين لكي تتبعان الروح .. و لأنه قد ماتت الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخ البصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكة والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء)

    وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء …حتى أنه يرى روحه وهي تطلع… وأحياناً يزاح هذا الغطاء قبل ألموت بدقائق أو ساعات …لذلك نسمع من البعض الذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكةأو أنهم يرون الجنة إن كانوا صالحين ..!!!!!

    ^
    ^
    هنا لم اتي وأسئل أيً من علماء الغير مسلمين
    بل بضعاً من تفاسير القران الذي تعجزز
    عقليتك عن قرائتها او البحث في معانيها

    ولتنبيه: العالم الذي تكلمت عنه بردي السابق بالاعلى اسلم لأعجاز خلق الله

    لن أسئل لك الهدايه
    لأنك انسان ضال وارتضيت بضلالك
    (إن الله لا يهدي القوم الظالمين)

  13. Lucifer
    ديسمبر 4, 2009 عند 12:42 م

    كل هذا الكلام غير علمي بل يعكس ضعف الإنسان في فهمه ورغبته الكبيرة في إلقاء كل ماهو مقدس وخارق في الماضي السحيق أو ما بعد الحياة.

    اقتباس “هنا لم اتي وأسئل أيً من علماء الغير مسلمين
    بل بضعاً من تفاسير القران الذي تعجزز عقليتك عن قرائتها او البحث في معانيها”

    حقا، إنّ فهم علماء المسلمين للقرآن جعلت من الأمة متطورة جدا جدا جدا ومتوحدة جدا جدا جدا. وهذا لا ييحتاج إلى دليل…

    “إن الله لا يهدي القوم الظالمين”

    أنا لست قوما بل فردا واحدا وأنتمي إلى قوم مؤمنين، فسوف يغض النظر عنّي لإن الله سيحاسب بالجملة وليس بالتقسيط، أليس كذلك؟

    الحقيقة أنى اريد ان اؤمن ولكن عقلي يمنعني من ذلك…فأتمنى يوم الحساب أن يلقيه الله في نار جهنم ويدخلني أنا الجنة بدون هذا العقل الكافر !!

  14. gamal
    نوفمبر 18, 2013 عند 9:30 م

    انا اعرف الها يحبني اعرف الها حي اعرف الها يعرف تكويني قبل ميلادي يعرف كل تفاصيل حياتي يعرف كم هو عمري يعرف ان يسامحني ان صليت له يعرف ينجيني حين تصرخ اليه له سلطان على الكون كله على الارض والبحر والريح على الشمس والقمر يحب الانسان الذي لا يؤمن به مثل حضرتك  فمن تعرف انت

  15. allah worshiper
    ديسمبر 18, 2013 عند 3:23 م

    ههههههههههههههههههه
    نعم يالوسيفر هنيئا لك مكانك مع لوسيفر الشيطان اللي بتعبده فهو سياخدك معه الا الجحيم وهي كما يقول لك مكان رائع
    يعبد عفله يقول ومادا ستفعل ادا اصاب ربك ورم ما او سرطان او حتى ارتفعت درجة حرارتة مسكين ربك يمرض من التفكير فحسب
    اعبد عقلك واتبع شيطانك لوسيفر وغني ام إن هاي واي تو هيل هههههههههههههههههههههه

    امثالك يجعلوننا نأمن اكثر فربنا ماخلق جهنم عبثا

    اشهد ان لا اله الا القوي العزيز الجبار الله واشهد ان محمد عبده ورسوله

  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: